شركة تعقيم وتطهير بالرياض

مع استمرار انتشار الفيروس التاجي أو فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، تأتي الأخبار بوتيرة سريعة وغاضبة. لكن لا تدع  هذا يوجهك إلى حالة من الذعر حول صحتك وصحة أحبائك . فمن الأفضل أن تحافظ على الهدوء و تواصل العمل لشكل طبيعي . و خلال هذا المقال سنقدم لك قائمة بالأسئلة الشائعة حول تفشي فيروس كورونا و أعراضه من شركة تعقيم وتطهير بالرياض.

ما هي الأعراض التي يجب أن أبحث عنها ؟

تشمل الأعراض الشائعة لهذه العدوى الحمى والسعال الجاف والتعب وصعوبة التنفس أو ضيق التنفس. كما  يسبب  المرض آفات الرئة والالتهاب الرئوي. و تتداخل بعض هذه الأعراض مع أعراض الأنفلونزا ، مما يجعل الكشف أمرًا صعبًا ، ولكن سيلان الأنف والجيوب الأنفية هي الأعراض الأقل شيوعًا .

قد يعاني المرضى أيضًا من مشاكل في الجهاز الهضمي أو الإسهال .

 يصاب معظم الأشخاص بالمرض بعد خمسة إلى سبعة أيام من التعرض ، ولكن قد تظهر الأعراض في غضون يومين أو 14 يومًا .

في بعض الأحيان ، تدهور حالة الأشخاص سريعًا في الأسبوع الثاني ؛ لذا فإن أي شخص مصاب يحتاج إلى مراقبة دقيقة .

 عليك التوجه إلى أقرب مستشفى في حالة ظهور الأعراض التالية عليك :

صعوبة في التنفس

ألم أو ضغط مستمر في الصدر

الارتباك أو عدم القدرة على  التوازن

شفاه أو وجه مزرق

أي أعراض أخرى شديدة أو مثيرة للقلق

ماذا أفعل إذا شعرت بالمرض؟

إذا كنت تعتقد أنك مريض نتيجة لفيروس كورونا الجديد ، فيمكنك أولاً المساعدة في حماية أحبائك ومجتمعك من خلال البقاء في المنزل ، باستثناء الحصول على الرعاية الطبية .

اتصل بأخصائي طبي إذا لاحظت أعراض تشبه أعلااض الأنفلونزا .

لا تتسرع في الوصول إلى غرفة الطوارئ – فهي على الأرجح مليئة بالأشخاص المرضى للغاية والموظفين والأطباء الذين يعانون من إجهاد .

عندما تتصل بطبيبك ، سوف يرشدك إلى ما إذا كان يجب عليك الحضور.و إذا قمت بذلك ، سيساعد الاتصال مقدمًا الطبيب على الاستعداد لزيارتك ومنع انتشار الفيروس إلى أشخاص آخرين في المكتب.

 تأكد من ارتداء قناع عند الذهاب إلى عيادة الطبيب وعندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين. إذا لم تتمكن من العثور على قناع ، يمكنك إنشاء قناع مؤقت من وشاح أو قميص .

تجنب وسائل النقل العام وخدمات مشاركة الركوب وسيارات الأجرة ،

افصل نفسك عن الأشخاص والحيوانات الأخرى في منزلك في أقرب وقت ممكن. وهذا يعني عدم السماح لأي شخص بدخول غرفتك ، و عدم مشاركة الحمامات.

 يجب على الآخرين الابتعاد أكثر من ثلاثة أقدام عنك وتجنب أي سطح قد تكون سعلت عليه أو لمسته ، بما في ذلك مقابض الأبواب والأطباق والأكواب والمناشف.

أنشأت العديد من إدارات الصحة  خطوط ساخنة للأشخاص الذين يريدون المزيد من المعلومات ، لذا لا تتردد بالإتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى مساعدة .

من المحتمل جدًا أنه حتى لو كان لديك الفيروس ، فلن يتم اختباره . هذا أمر محبط للأشخاص الذين لديهم أعراض ويريدون معرفة ما إذا كان يجب عليهم عزل أنفسهم وتحذير أصدقائهم من التعرض .

ماذا لو مرض أحد أفراد عائلتي؟

اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه إذا كنت تعتقد أن أطفالك ، أو أي شخص آخر في منزلك ، قد يكون مصابًا. حيث يميل الأطفال المصابون بفيروس كورونا الجديد إلى ظهور أعراض خفيفة أو معدومة ، ومن غير الواضح مدى سهولة انتقال المرض إلى أشخاص آخرين .

يجب على المرضى المعرضين لخطر كبير مراجعة أطبائهم بمجرد ظهور الأعراض عليهم. حيث يمكن للطبيب الذي يعرف حالتك أن يساعدك في التنقل في النظام وتقديم المشورة لك حول كيفية ووقت طلب العلاج.

 يشمل المرضى المعرضون لخطر كبير كبار السن وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض الرئة أو تاريخ من الالتهاب الرئوي أو أمراض القلب أو أمراض الكلى أو السكري أو ضعف جهاز المناعة بسبب المرض أو العلاج الدوائي أو الشخص الذي تم علاجه مؤخرًا للسرطان .

كيف ينتشر الفيروس؟

يبدو أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بسهولة بالغة ، خاصة في الأماكن الضيقة مثل المنازل والمستشفيات والكنائس وسفن الرحلات البحرية . و هو ينتشر من خلال قطرات في الهواء و على أسطح من السعال أو العطس .

لا يهم ما إذا كان السطح يبدو متسخًا أو نظيفًا. فإذا سعل شخص مصاب وسقطت قطرة على سطح ، فإن الشخص الذي يلمس ذلك السطح يمكن أن يصاب بالمرض .

وجدت دراسة على الفيروسات التاجية الأخرى أنها بقيت على المعدن والزجاج والبلاستيك لمدة ساعتين إلى تسعة أيام. ولكن هناك أخبار جيدة : فمن السهل نسبيًا تدمير الفيروس باستخدام أي مطهر أو مبيض بسيط .

يقترح بعض الخبراء ارتداء قماش أو قفازات جلدية تمتص القطرات وهي كبيرة بما يكفي لتثبيطك عن لمس وجهك .

إن اليد هي الناشر الأول للفيروس ، لذا يجب غسلها بالماء و الصابون من حين لآخر ، أو تعقيمها بالكحول إذا كنت خارج المنزل .

تعقيم المنازل لدى شركة تعقيم بالرياض

تقدم شركة خدمات المملكة طرق تطهير و تعقيم فعالة جداً للمنازل ، و هي تختلف عن التنظيف بالمطهرات المنزلية العادية التي لا تستطيع قتل الفيروس أو القضاء عليه ، و فيما يلي أهم الطرق التي نعتمدها في عملية التعقيم :

التعقيم بالبخار

يجب استخدام التعقيم بالبخار كلما أمكن ذلك على جميع العناصر الملوثة و حتى النظيفة بشكل ظاهري ، وذلك لمنع انتقال مسببات الأمراض. و تُستخدم شركة تعقيم وتطهير بالرياض المعقمات البخارية في المنازل و المكاتب والقصور و الهيئات العامة و الخاصة لتطهير النفايات الميكروبيولوجية و الفيروسات القاتلة .

 إن درجة الحرارة العالية التي توفرها أجهزتنا خلال التنظيف بالبخار هي قارة على قتل كافة أنواع البكتيريا و الفيروسات ، خلال 10 دقائق فقط من بدء عملية التطهير ، و ذلك لأننا في شركة تعقيم بالرياض نستخدم ماكينات تبخير فائقة الجودة .

إن الماكينات البخارية التي نستخدمها غير ضارة بأي سطح سواء كان مصنوع من معدن ، خشب ، قماش ، زجاج ، بلاستيك أو غير ذلك . بل على العكس تماماً فإن عملية التنظيف هذه ستمضن لك سطحاً نظيفاً و لامعاً و خالياً تماماً من البقع أو العيوب .

إن الماكينات التي نستخدمها تولد بخار بدرجات حرارة عالية جداً ، و بالتالي فإنها تقضي على الفيروسات تماماً .

إن فريق العمل الذي نمتلكه يعرف جيداً كيفية التعامل مع هذه الماكينات ، لذلك فإننا نضمن لك و لأسرتك السلامة التامة .

التعقيم  بالمواد الكيميائية

نحن في شركة تعقيم منازل بالرياض نوفر إمكانية التعقيم ببعض المواد الكيميائية المرخصة من وزارة الصحة في المملكة ، و ذلك لأنها تختلف عن المواد الكيميائية المنزلية الأخرى ، فهي أكثر فاعلية في قتل الفيروسات . و بشكل عام فإن عملية التعقيم بالمواد الكيميائية تتم كما يلي :

إن التعامل مع المواد الكيميائية بشكل آمن ليس بالأمر السهل ، لذا فإننا نعتمد على فريق ممتاز قد تم تدريبه على التعامل مع كافة المواد البيولجية دون ان يضر نفسه أو يضر الآخرين .

قبل عملية تعقيم المنازل نحن نقوم بتطهير المعدات و أدوات التنظيف التي سنسخدمها في منزلك أو مكتبك ، و ذلك لمنع انتشار أي فيروسات عن طريق هذه المعدات .

إن فريق العمل الخاص بشركة تعقيم و تطهير بالرياض يلتزم تمام الالتزام  بالقواعد الصحية العامة ، لذا فإنهم يرتدون قفاظات سميكة ، كمامات طبية ، نظارات خاصة بعمليات التنظيف علاوة عن الملابس التي تغطي الجسم بالكامل .

يقوم الفريق برش مواد التعقيم الكيميائية على جميع الأسطح من كنب ، سجاد ، ستائر ، مفروات ، مكاتب ، شبابيك ، مطابخ ، حمامات ، صنابير ، مقابض ، أبواب ، مفاتيح الكهرباء ، طاولات ، كارسي ، جدران و أرضيات .

يتم التركيز على القطع التي يتم استخدامها أو ملامستها باستمرار ، بالإضافة إلى تعقيم الأماكن التي لا يمكن الوصول لها بسهولة .

يتم استخدام مواد تطهير احتارفية ، قادرة على قتل أي نوع من الفيروسات في دقائق معدودة .

 

تقدم شركة تعقيم وتطير بالرياض خدمات مميزة وعالية المستوى ، و هي حاصلة على ردود فعل إيجابية جداً من كافة عملائها السابقين ، فمع شركتنا ستتمكنون من الحصول على خدمات مختلفة وفائقة الجودة ، و هي تشمل ما يلي :

شركة تعقيم وتطهير منازل بالرياض

يمكنكم الحصول على خدمة تعقيم المنازل فور الاتصال بشركتنا ، و هذه الخدمة تشمل تنظيف و تطهير و تعقيم كل من المجالس ، غرف النوم ، المطابخ ، أدوات المطبخ ، الحمامات ، قطع الأثاث المنزلي ، البوتاجازات ، الغسالات ، الثلاجات ، أجهزة التكييف ، السجاد، الستائر ، خزانات الملابس ، خزانات الأحذية ، الشبابيك ، الطاولات ، الكراسي ، الأبواب ، مقابض الأبواب ، مفاتيح الكهرباء ، الجدران ، الأسطح و الأرضيات . 

وتتم عملية التعقيم خلال عدة مراحل ،  حيث نبدأ بالتنظيف و شفط الأتربة و الأوساخ من على الأسطح و الكنب ، ثم استخدام بعض مواد التنظيف سواء الكيميائة أو الجافة أو البخارية ، و في النهاية النهاية نغطي الأسطح ببعض أنواع المعقمات التي تقتل الميكروبات و الفيروسات الممرضة . 

شركة تعقيم وتطهيرالمكاتب بالرياض

كنوع من أنواع المسؤولية الاجتماعية فلابد و أن أصحاب الشركات يبحثون عن أفضل طرق تعقيم وتطهير مكاتبهم ، و ذلك لحماية الموظفين و عملاء الشركة من إلتقاط أي فيروس أو مكروب قد يضر بصحتهم . لذا فإننا نستخدم لذلك أفضل مواد و أساليب التعقيم المتبعة عالمياً ، لتطهير كل من غرف الموظفين ، صالة الإجتماعات ، صالة الإنتظار ، الموكيت ، أجهزة التكييف ، مخارج الهواء ، الحمامات ، المكاتب ، الكراسي ، شاشات العرض ، أجهزة الكومبيوتر و كذلك أدوات الموظفين من أقلام و أوراق و أكواب و غير ذلك من الأشياء المستخدمة بشكل يومي . 

اقراء ايضآ

شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة تعقيم وتطهير مساجد بالرياض

إن المساجد تضم عدد لا يعد و لا يحصى من البشر بشكل يومي ، و بذلك فهي بيئة خصبة لانتقال البكتيريا و الفيروسات مثل فيروس كورونا  . و لكي نتجنب هذا الأمر فمن المهم جداً تعقيم المساجد من فترة لأخرى ، و نحن نستخدم لذلك أفضل مواد التعقيم المصرحة من وزارة الصحة ، لنقوم بمسح  و تنظيف وتطهير كل من السجاد ، الشبابيك ، المنابر ، مفاتيح الكهرباء ، أجهزة التكييف ، الحمامات ، الأماكن المخصصة للوضوء، الثرايا ، الرخام ، عواميد المسجد ، حوامل المصاحف ، المصاحف و الكتب الدينية الأخرى الموجودة في المسجد . 

شركة تعقيم وتطهير قصور بالرياض

إذا كنت تمتلك قصراً كبيراً وشاسع المساحة  فلا داعي للقلق حول عملية تعقيمه ، فنحن نمتلك فريق عمل كبير جداً و قد تم تدريبه للتعامل بشكل سريع مع المساحات الواسعة ، و نحن لا نهمل أي صغيرة و كبيرة في القصر ، بما في ذلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها . لذا تأكد منك أن ستحصل في نهاية الأمر على قصر نظيف تماماً و خالي من أي بكتيريا أو ميكروبات أو فيروسات ، لأننا نستخدم مواد تعقيم عالية المستوى ومرخصة عالمياً . و خلال عملية التطهير يتم المسح الكامل لكل من الغرف ، المجالس ، الحمامات ، حمامات السباحة ، الحدائق ، الطراز ، الجدران ، اللوحات ، أجهزة التكييف ، المطابخ ، الاسطح ، الرخام ، الأرضيات ، مفاتيح الكهرباء ، الأبواب ، المقابض ، البوابات الرئيسية ، جراج السيارات ، غرف الأمن و غير ذلك الكثير من تفاصيل القصور .

شركة تعقيم وتطهير خزانات بالرياض

إن خزانات المياه قد تكون ناقل خطير للميكروبات و الفيروسات الممرضة إذا تم إهمالها و عدم تطهيرها بشكل دوري ، لذا فإننا نقوم بخدمة تطهير و تعقيم هذه الخزانات عن طريق عدة مراحل ، منها تفريغ الخزانات بالكامل من المياه ، ثم تغطيتها من الداخل بمواد التطهير الفعالة ، و ترك هذه المواد لبعض الوقت لكي تتفاعل مع الصدأ و الميكروبات العالقة على سطح الخزانة ، ثم بعد ذلك نقوم بفرك هذه الاسطح باستخدام آلات ممتازة لا تسبب خدوش أو أي أضرار على الأسطح ، ثم نقوم بغسل الخزانات أكثر من مرة بشكل جيد للتخلص من أي مواد كيميائية عالقة ، و في النهاية نقوم بإعادة ملئها من جديد لتكون جاهزة للاستخدام . 

شركة تعقيم وتطهير فلل بالرياض

إن شركة خدمات المملكة توفر إمكانية تطيهر وتعقيم الفلل ، و ذلك من خلال فريق عمل متكامل و حرفي ، يقوم بمسح جميع أسطح الفلل و كافة قطع الأساس و الأدوات الموجودة داخلها ، وهو يمر على كل الغرف و الحمامات و المطابخ و المجالس و الطرازات  و المداخل و المخارج و حمامات السباحة والمساحات الخضراء ، كما أنه لا يهمل مقابض الأبواب و مفاتيح الكهرباء أو أي تفصيلة قد تبدو صغيرة . و بذلك فإنك ستكون في مأمن تام عن التعرض لفيروس كورونا الجديد أو غيره من الفيروسات الضارة .

شركة تعقيم وتطهير كنب بالرياض

إن أنسجة الكنب ليست سهلة التنظيف لذلك فإننا نستخدم لها أجهزة تعقيم بالبخارعالية الكفائة ، فهي تضمن تغلغل الحراراة داخل الأنسجة و تطهيرها بالكامل ، دون أن تترك أي مواد عالقة عليها ، و الحرارة المستخدمة في هذه الآلات هي كفيلة لقتل أي نوع من الفيروسات مهما بلغت قوته . و سوف تلاحظ النظافة المبهرة على الكنب فور الانتهاء من عملية تنظيفه التي لا تستغرق سوى بضعة ساعات فقط .

اقراء ايضآ

شركة تنظيف كنب بالرياض

شركة تعقيم وتطهيرسجاد بالرياض

إن السجاد هوحامل خطير للبكتيريا و الفيروسات ، خاصة و أنه في تعرض مستمر للأحذية الملوثة ، لذا فإننا نستخدم في عملية تنظيف أفضل آلات التعقيم و المواد الكيميائية الآمنه القادرة على قتل أي نوع من الفيروسات . و تتضمن عملية التنظيف هذه التخلص من البقع ، التخلص من البكتيريا و الفيروسات و الميكروبات ، الحفاظ على ألوان السجاد و عدم الإضرار بالأنسجة .

شركة تعقيم وتطهير مدارس بالرياض

إن الأطفال هم الأكثر عرضة للأمراض ، خاصة و أنهم يحتكون ببعضهم البعض بشكل يومي و في مجموعات داخل المدارس ، لذلك من المهم أن نحرص على تطهير و تعقيم كافة المدارس ، و نحن نحرص على الإهتمام بتنظيف كافة تفاصيل هذه المنشأة من فصول ، باحات ، حمامات ، مكاتب ، طاولات ، كراسي ، سبابير، أقلام ، لوح ، ملحقات ، مقاصف ، ملاعب و حتى الحافلات المدرسية التي تنقل الطلاب . و لعل أهم ما في الأمر أننا نستخدم لذلك مواد آمنة تماماً على صحة الأطفال و قد تم ترخيصها من وزارة الصحة السعودية .

شركة تعقيم بالرياض

إن فريق كمل شركة تعقيم بالرياض يتبع كافة تدابير السلامة للحفاظ عليكم ، لذا فإنهم يرتدون ملابس مخصصة لعمليات التنظيف ، بالإضافة إلى الكمامات الطبية و الجونتيات الغليظة و الأحذية المطهرو مُسبقاً قبل الدخول لمكان التنظيف . كما أننا نحرص على تعقيم كافة الأدوات المستخدمة في عمليات تطهير البيوت، الفلل، القصور، المدارس، المكاتب، المستشفيات والهيئات العامة و الخاصة لضمان عدم انتقال العدوى من مكان إلى آخر  . 

شركة تنظيف وتعقيم بالرياض

يمكنكم الوثوق تماماً بشركة تنظيف و تعقيم بالرياض لأنها تستخدم مواد كيميائية آمنة تماماً و مصرحة من وزارة الصحة ، و يتم استخدامها على أيدي خبراء في المهنة قد تم تدريبهم لفترات طويلة للحفاظ على صحتهم و صحة المحيطين بهم . كما نضمن لكم تنفيذ عمليات التعقيم في أقل وقت ممكن مع مراعاة الدقة في التنفيذ ، فعلى الرغم من صعوبة الجمع بين هذين العاملين إلا أننا قد استطعنا توفيرهما معاً بفضل فريق العمل المحترف الذي نمتلكه ، و لأننا نستخدم كذلك آلات عالية الكفاءة قد تم استيرادها من الخارج . أما بشأن الثقة فلا داعي للقلق فشعارنا هو الأمانة التامة وحفظ الخصوصيات .

شركات تعقيم بالرياض

إن شركة خدمات المملكة توفر لكم مجموعة واسعة من شركات التعقيم ذات السمعة الطيبة ، و التي يقبل عليها العملاء من كل مكان للحصول على خدمات عالية المستوى .

شركة تعقيم فنادق بالرياض

يمكننا تلبية رغبات أصحاب الفنادق و توفير طاقم كبير لهم ليقوم بتنظيف و تطهير و تعقيم كل من ، مكاتب الاستقبال ، اللوبي،  السجاد ، الغرف ، مقابض الأبواب ، المطاعم ، صالة الجيم ، حمامات السباحة ، حمام الجاكوزي ، الساونا ، الحمامات ، السُرر، الستائر ، الأغطية ، المناشف و غير ذلك من الأدوات المسخدمة .

شركة تعقيم مطاعم بالرياض

لابد و ن أصحاب المطاعم يحرصون على صحة عملائهم وحتى موظفيهم ، لذا فإننا في شركة تعقيم مطاعم بالرياض نوفر لهم كافة سبل التعقيم و التطهير الممتازة ، و التي تضمن التخلص التام من الميكروبات و الفيروسات الخطيرة كفيروس كورونا و غيره من الفيروسات التاجية . و يتم تعقيم جميع أسطح المطعم و مداخله و مخارجه والطاولات و الكراسي و الأرضيات ، كما نولي عناية خاصة بالمطبخ الذي يتم فيه تحضير الوجبات ، لذا فإننا نعقم كل الأجهزة و الأدوات الموجودة داخله بأجهزة تعقيم عالية الكفائة. 

طريقة التعقيم

تعتمد شركة خدمات المملكة على أكثر من طريقة  تطهير و تعقيم، و فيما يلي عرض لأبرز الطرق التي نستخدمها : 

التعقيم بالبخار  : تعتمد هذه الطريقة على الحرارة الرطبة أو البخار المشبع والمضغوط . وهي أكثر الطرق التي نستخدمها في شركتنا لأنها الأكثر فعالية ، كما أنها لا تحتوي على مواد سامة بالإضافة إلى أنها غير مكلفة ، وهي سريعة التأثير، و تبيد هذه الطريقة كافة أنواع البكتيريا و الفيروسات بما فيهم فيروس كورونا الجديد ، وهي قادرة على اختراق  كافة أنواع الأقمشة .و يتم التعقيم بالبخار تحت درجة حرارة معينة و ضغط معين و لفترة زمنية مدروسة .لأن كافة العومال من ( بخار، ضغط، حرارة ووقت ) تؤثر بشكل مباشر على فاعلية هذه الطريقة .

التعقيم الجاف : نحن نستخدم طريقة التعقيم الجاف مع المواد التي من الممكن أن تتضرر من البخار أو الحرارة . و لعل أكثر ما يميز هذه الطريقة هو أنها صديقة للبيئة، كما أنها غير سامة، و لا تحتوي على مواد كيميائية ، و سعرها منخفض نسبيًّا،  بالإضافة إلى أنها لا تسبب الصدأ في المعادن أوالأدوات الحادة ، و هي قادرة على قتل كافة أنواع البكتيريا و الفيروسات العالقة على الأسطح .

التعقيم الكيميائي : و هو التعقيم الذي نستخدم فيه بعض المواد الكيميائية الفعالة ، و المصرحة من وزارة الصحة في المملكة . و هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت و لكن نتائجها مبهرة على كافة الأصعدة من نظافة و أمان وصحة ، خاصة و أن فريق العمل الخاص بنا يعرف جيداً كيفية التعامل مع مثل هذه المواد .  

 مراحل التعقيم

 

نحن في شركة تعقيم وتطهير بالرياض نتبع عدة مراحل للحصول على نتائج نهائية مثالية ، و هي تتمثل فيما يلي :

التنظيف : نحن نبدأ بعملية التنظيف التي تضمن التخلص من المواد الملوثة العالقة على الأسطح مثل الأتربة و الميكروبات و المواد العضوية ، و نستخدم لذلك مواد تنظيف معينة مثل أجهزة الشفط و بعض السوائل الإنزيمية .

التطيهير : بعد ذلك تبدأ عملية التطهير التي تشمل عمليات كيميائية تقتل الجراثيم و الفيروسات على الفور ، و نحن نستخدم لذلك بعض المواد الكيميائية المطهرة ذات المستوى المرتفع .

التعقيم : خلال عملية التعقيم يتم القضاء تماماً على كافة البكتيريا ، الجراثيم ، الحويصيلات البكتيرية و الفيروسات بما في ذلك الفيروسات التاجية  أو ما يسمى بفيروس كورونا الجديد . و يتم ذلك عن طريق عمليات كيميائية و فيزيائية فعالة جداً . 

أهمية التعقيم

 

إن التعقيم مهم جداً للوقاية من الأمراض و الفيروسات التي تعيش بيننا ، و من ضمنها فيروس كورونا الوبائي القاتل .

يهدف التعقيم إلى قتل كافة العوامل الممرضة . 

يشير التعقيم إلى أي عملية تجعل أي سطح أو معدات أو مادة خالية من الكائنات الحية الدقيقة القابلة للحياة بشكل فعال .   

التعقيم ضروري للتدمير الكامل أو إزالة جميع الكائنات الحية الدقيقة (بما في ذلك البكتيريا التي تشكل الأبواغ وغير المسببة للبكتيريا والفيروسات والفطريات والأوليات) التي يمكن أن تلوث الأسطح  وبالتالي تشكل المخاطر الصحية .

 التعقيم هو أكثر طرق الوقاية فاعلية في ظل إنتشار الأوبئة و الأمراض ، و هو أمر ضروري للحفاظ على صحتك و صحة أفراد أسرتك .

لدى كل فرد في المجتمع دور أساسي يلعبه في إبطاء انتشار الفيروس التاجي أو فيروس كورونا الجديد . و لعل أفضل ما في الأمر هو أن التغييرات الصغيرة في السلوك الشخصي يمكن أن تشتري الوقت – مما يبطئ تفشي المرض ، و يمنع المستشفيات من الإرهاق و يقلل من الحالات حتى يطور العلماء العلاجات ، و في النهاية ، اللقاح . لذا إليك بعض النصائح العملية  لحماية نفسك ومجتمعك .

 ما هو فيروس كورونا ؟

تم تحديد فيروس جديد يسمى متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد( 2 ) على أنه سبب تفشي المرض الذي بدأ في الصين في عام 2019. ويسمى هذا المرض بمرض الفيروسات التاجية  2019      

الفيروس هو نوع من الفيروسات التاجية – عائلة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراضًا مثل نزلات البرد ، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارز) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

كيف ينتشر فيروس كورونا ؟  

   

يبدو أن الفيروس التاجي الجديد ينتشر من شخص لآخر بين من هم على اتصال وثيق . و ينتشرعن طريق قطرات الجهاز التنفسي عندما يصاب شخص ما بالفيروس ومن ثم يعطس . و من غير الواضح بالضبط مدى انتشار الفيروس .

ما هي أعراض فيروس كورونا ؟

     

يمكن أن تكون أعراض خفيفة جدًا إلى شديدة ، و تشمل حمى و سعال و ضيق في التنفس . و بعض الناس ليس لديهم أعراض. 

قد تظهر الأعراض بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض . ولعل هذا ما يجعل المرض أكثر خطورة، لأن المصاب يقوم بنشره دون أن يشعر .

 ما هي طرق الوقاية من فيروس كورونا ؟

توصي منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض باتباع هذه الاحتياطات  للوقاية فيروس كورونا و كافة الفيروسات الأخرى :       

تجنب الأحداث الكبيرة والتجمعات  .

تجنب الاتصال الوثيق (حوالي 6 أقدام) مع أي شخص مريض أو لديه أعراض .

حافظ على المسافة بينك وبين الآخرين إذا كان كان لديك خطر أعلى للإصابة بفيروس كورونا .

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ، أو استخدم مطهرًا يدويًا يحتوي على الكحول يحتوي على 70٪ على الأقل من الكحول .

غطي فمك وأنفك بمرفقك أو بمنديل عند السعال أو العطس. ثم تخلص من الأنسجة المستخدمة .

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك إذا لم تكن يديك نظيفة .

نظف وعقم الأسطح التي تلمسها يوميًا .

تجنب تناول اللحوم أو البيض النيئ أو غير المطبوخ جيدًا .

إذا كنت تزور أسواقًا حية في مناطق بها حالات فيروس تاجي جديدة ، فتجنب الاتصال بالحيوانات الحية والأسطح التي ربما تكون قد لمستها .

إذا كنت تعاني من حالة مرضية مزمنة ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة ، لذا استشر طبيبك حول طرق أخرى لحماية نفسك .

اقراء ايضآ

طرق تجنب الاصابة بفيروس كورونا واهمية تعقيم وتطهير المنزل

 كيف تحمي  نفسك من فيروس كورونا ؟

لا يوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يرتدي الأشخاص الأصحاء قناع الوجه لحماية أنفسهم من أمراض الجهاز التنفسي ، بما في ذلك فيروس كورونا الجديد . لذا ارتدِ القناع فقط إذا أخبرك مقدم الرعاية الصحية بذلك .

ماذا يمكنني أن أفعل إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا ؟

اتبع الاحتياطات المعتادة لتجنب أمراض الجهاز التنفسي و فيروس كورونا ، مثل غسل يديك في كثير من الأحيان ، وتغطية السعال وتنظيف الأسطح التي تلمسها بشكل عام وتجنب مشاركة الأشياء الشخصية مع الآخرين . 

إذا كانت لديك أعراض أو تعرضت للفيروس الذي يسبب كورونا اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض .

أخبر طبيبك إذا كنت قد سافرت مؤخرًا أو عشت في منطقة بها انتشار مستمر لفيروس كورونا الجديد ، على النحو الذي تحدده منظمة الصحة العالمية . 

أخبر طبيبك إذا كان لديك اتصال وثيق مع أي شخص تم تشخيصه بالإصابة بفيروس كورونا الجديد .

اتصل بطبيبك أو عيادتك قبل الذهاب إلى موعدك حتى يتمكنوا من الاستعداد والتأكد من عدم إصابة الآخرين أو تعرضهم للخطر .

إذا تم تشخيصك بفيروس كورونا الجديد ابق في المنزل ، وابتعد عن العمل والمدرسة والأماكن العامة إذا كنت مريضًا، إلا إذا كنت ستحصل على رعاية طبية . 

تجنب استخدام وسائل النقل العام إذا كنت مريضًا .

ابق في عزلة في غرفة منفصلة عن العائلة والحيوانات الأليفة عندما يكون ذلك ممكنًا. 

ارتدِ قناعًا إذا كنت مريضًا .

تجنب مشاركة الأطباق والنظارات والفراش والأدوات المنزلية الأخرى إذا كنت مريضًا .

استخدم حمامًا منفصلاً عن الأسرة إن أمكن .

ابق في المنزل لفترة من الوقت واتبع توصيات طبيبك .

قد تحتاج إلى العلاج في المستشفى إذا كنت مريضًا جدًا .

شركة تعقيم وتطهير بالمدينة المنورة

بإتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية، طورت شركة تعقيم وتطهير بالمدينة المنورة نظام تعقيم علاجي ووقائي متخصص ضد فيروس كورونا لجميع المباني السكنية والتجارية.

باستخدام منتجات التطهير المعتمدة ، نقوم بتطهير المباني تمامًا مع التركيز على الأسطح عالية الاستخدام ونقاط اللمس الكثيف، بالإضافة إلى الأرضيات والجدران في كل غرفة لقتل 99،99٪ من الجراثيم والفيروسات والوقاية منها لمدة تصل إلى 30 يومًا.

شركة تعقيم منازل بالمدينة المنورة

  • نستخدم في عملية التعقيم والتطهير الكاملة لدينا مبيدات الجراثيم القوية المضادة للفيروسات والمخصصة لبناء حماية سطحية طويلة الأمد ، مما يجعل جميع الأسطح مطهرة وخالية من الفيروسات.
  • باستخدام آلات التعقيم بالبخار الجاف المتخصصة القوية ، يمكننا تغطية مساحات شاسعة دون ترك أي سطح أو الحاجة إلى المسح بعد ذلك، يجف المطهر على جميع الأسطح الصلبة أو اللينة ، دون التسبب في أي ضرر ويوفر تغطية كاملة من المطهر.
  • خدمات شركة تعقيم وتطهير بالمدينة المنورة متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، بمتوسط ​​أوقات وصول تزيد قليلاً عن ساعة واحدة ، اعتمادًا على الموقع.

شركة تعقيم مساجد بالمدينة المنورة

تقدم شركة تعقيم وتطهير بالمدينة المنورة أيضًا عمليات تنظيف عميقة وقائية ومجدولة يوميًا وأسبوعيًا للعملاء الذين يحتاجون إلى أعلى مستويات النظافة، قد تكون هذه الخدمة مخصصة لمتطلبات العميل ولكن يمكن أن تشمل تعقيمًا يوميًا أو أسبوعيًا ضد الفيروسات وتعقيم الأسطح شائعة الاستخدام.

لماذا تختار خدمات شركة تعقيم مدارس بالمدينة المنورة؟

مع الوضع الحالي ، يوصى بشدة بتنظيف أي مكان عام أو بيئة عمل أو مدرسة أو مبنى للتأكد من وجود تطهير مناسب لجميع المساحات السطحية والمعدات والتخلص من أي مواد يمكن للفيروس من خلالها الانتقال إلى أي شخص في المكان .

  • مع الانتشار العالمي لفيروس كورونا COVID-19 ، أصبح الجميع أكثر يقظة بشأن الحاجة إلى التعقيم وكذلك إجراء التنظيف العميق.
  • للأسف ، ينتشر الفيروس بسهولة شديدة ، بما يجعل إجراءات التطهير والتعقيم ضرورة لا يمكن إغفالها، وفي شركة تعقيم وتطهير بالمدينة المنورة نتفهم أهمية التعقيم المناسب لجميع الأسطح ونقاط اللمس والأرضيات والمعدات والأثاث.
  • وغني عن القول إن خدمة التطهير والتعقيم هي عملية صارمة تتطلب الخبرة والمواد الكيميائية الصحيحة والالتزام بأن تكون شاملة قدر الإمكان، تتضمن عملية التطهير أيضًا خدمة تعفير كاملة.
  • نحن متخصصون في التنظيف العميق لفيروس كورونا في جميع أنواع المباني ، باستخدام مطهرات وحواجز معتمدة لتطهير الأسطح .

شركة تعقيم شركات بالمدينة المنورة

  • الحقيقة المعروفة هي أن الفيروسات يمكن أن تنتقل بسهولة من شخص لآخر ، وأهم طريقة لمكافحتها هي النظافة الجيدة والتطهير العميق باستخدام مضادات الفيروسات الاحترافية .
  • لذلك فإن التطهير المناسب أمر بالغ الأهمية لحماية نفسك وموظفيك، هذا ينطبق على كل من المنازل وكذلك أماكن العمل والمكاتب.
  • من الضروري تعقيم الطاولات والمكاتب والتركيبات والأبواب والإطارات، نولي أهمية أيضًا إلى الحاجة إلى تعقيم المعدات المكتبية وأي أجهزة مثل لوحات المفاتيح والثلاجات والآلات، سيتم تنظيف الأرضيات جيدًا ، ليس فقط بالمسح والغسيل العاديين ولكن بالتطهير المناسب، وهذا يشمل الحواف والفواصل.

في حالة المباني التجارية ، لن نقوم فقط بتنظيف المكاتب فق، ولكننا سنهتم أيضًا بالتطهير والتنظيف العميق للمناطق المشتركة مثل المصاعد والسلالم والمطابخ ومناطق الاستقبال وغرف الاجتماعات وقاعة الاجتماعات والممرات.

شركة تعقيم وتطهير بمكة

تساعد خدمة التطهير المتخصصة التي تقدمها شركة تعقيم وتطهير بمكة على الحماية من العدوى الفيروسية الخطيرة وتساعدك على الحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة في منزلك أو منشآتك التجارية، حيث تحافظ علاجات التطهير الاحترافية المنتظمة على منزلك أو مكان عملك بيئة آمنة ونظيفة.

شركة تنظيف شركات بمكة

  • يعد التعقيم بالضباب الطريقة الأكثر فعالية لضمان تعقيم مكان عملك وحماية القوى العاملة لديك من فيروس كورونا وجميع الفيروسات الأخرى، إنها عملية تقتل جميع مسببات الأمراض المحمولة جواً من خلال استخدام مادة كيميائية قاتلة للفيروسات.
  • يعتبر الأثاث المنجد مثل الكنب والمجالس والمعدات الكهربائية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر آمنة تمامًا أثناء تطبيق الضباب المعقم، لا تترك العملية أي بقايا وهي آمنة على الأقمشة.
  • تتم عملية التعقيم بالضباب المتخصصة لدينا بعد إجراء التنظيف العميق ، أو كطريقة لتعقيم مساحة العمل بشكل دوري.
  • يمكننا نشر فرق متخصصة لتطهير المباني في جميع أنواع قطاعات الصناعة ويمكننا العمل في مواقع متعددة داخل الموقع، هذا يقلل من إجمالي وقت التوقف عن العمل.

شركة تعقيم منازل بمكة                     

  • تشير التقارير إلى أن الفيروس التاجي يمكن أن يعيش من ساعتين إلى يومين على: الأسطح الصلبة ـ مقابض الأبواب ـ الطاولات ـ أسطح العمل ـ الأرضيات، وبذلك ينتشر الفيروس أيضًا عن طريق اليدين إلى أنفك أو عينيك أو فمك.
  • شركة تعقيم وتطهير بمكة هي الحل الأمثل للمساعدة في التعقيم ومكافحة عدوى الفيروسات، تعتبر خدمات التنظيف والتطهير من الخطوات الحيوية في حماية الجمهور والعملاء.
  • يقوم الفنيون الخبراء لدينا بارتداء معدات الوقاية الشخصية الكاملة، ثم معالجة المنطقة باستخدام طريقة التطهير المناسبة، وذلك بعد إجراء تنظيف عميق لكافة الأسطح ، والذي يتضمن تطهير المفاتيح ونقاط الاتصال عالية الخطورة مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأسطح المطبخ لتقليل مخاطر انتقال الميكروبات، ثم يتم إزالة جميع النفايات من الموقع باتباع الإرشادات ذات الصلة.

شركة تعقيم مساجد بجدة

فريق شركة تعقيم وتطهير بمكة على دراية بقواعد تطهير المنشئات العامة، وتم تدريبهم على تطبيق الرش بالطرق الأكثر فعالية، وبالالتزام بما يلي:

معالجة جميع الأسطح بنفس الكفاءة، من خلال التطبيق المتساوي للمطهرات.

يستخدم فني التطهير والتعقيم معدات وقاية شخصية متخصصة مصممة لهذا الغرض، من أهمها: نظارات حماية العين ـ قناع التنفس الطبي ـ الملابس الواقية بما في ذلك القفازات ـ إلى جانب معدات الرش المتخصصة.

  • تحتاج خدمات التعقيم ضد الفيروسات إلى إجراء عمليات التنظيف بانتظام وعلى يد فنيين مدربين، حيث تضمن إجراءات مكافحة العدوى أن المباني العامة والغرف والمعدات والأجهزة والأسطح خالية من: الميكروبات ومسببات الأمراض والفيروسات والبكتيريا.
  • تضمن خدمة التنظيف والتطهير المتخصصة أن المنازل وأماكن العمل آمنة للأسر وللموظفين والعملاء أو المرضى.

 

شركة تعقيم وتطهير بجدة

شركة تعقيم وتطهير بجدة ، هي شركة رائدة في مجال التعقيم المتخصص ضد الفيروسات، نحن نجمع بين الخبرة في الإزالة الآمنة لمسببات الأمراض وناقلات العدوى والاستثمار في أحدث تقنيات التطهير من الفيروسات لدعم العملاء في حالات انتشار الأوبئة.        

شركة تعقيم منازل بجدة

نظرًا لأن خطر انتقال العدوى مرتفع ويعتمد على جوانب مختلفة ، فإننا نبذل قصارى جهدنا للتنظيف العميق ونتبع القواعد المعمول بها على النحو الذي اقترحته الهيئات الصحية المختصة، من خلال الآتي :

  • نحن نستخدم معدات الحماية وأدوات وطرق التنظيف المتخصصة لإجراء التنظيف العميق الشامل.
  • نستخدم نظام التعفير أو التعقيم بالضباب المبيد للفيروسات، وهو ضباب معتمد وثبت أنه يبقي الغرف والمناطق معقمة لمدة تصل إلى 30 يومًا، يحتوي هذا الضباب على مبيد جراثيم قوي واسع الطيف ويتم تنفيذه كخدمة تعفير للتنظيف العميق وكذلك لخدمات التعقيم لمرة واحدة.
  • نقوم بتنظيف وتعقيم المكان بالكامل، حيث نولي اهتمامًا خاصًا لمناطق الاتصال العالية مثل المطابخ والحمامات والقضبان ومقابض الأبواب والهواتف وأي معدات.
  • نبدأ التعقيم بمعالجة جميع الأسطح باستخدام محلول مطهر، بواسطة قطعة قماش مبللة، نقوم بمسح جميع الأسطح وشطفها بهذا المحلول، ثم يتم إجراء عملية التعفير أيضًا للتنظيف والتطهير العميق.

شركة تعقيم فلل بجدة

تم تصميم خدمات شركة تعقيم وتطهير بجدة لتكون آمنة وفعالة ، بما يجعل ممتلكاتك آمنة ضد الفيروس، بما يتماشى مع اللوائح الحكومية، وهو ما يمنح عملاءنا تأكيدًا إضافيًا بأنهم يتلقون خدمات تطهير متقدمة من متخصص موثوق به لتقديم خدمة عالية الجودة – وهو أمر حيوي للغاية عندما يتعلق الأمر بحمايتك وحماية عائلتك وموظفيك ضد تهديد فيروس كورونا COVID-19.

تحظى خدمات التطهير والتعقيم الخاصة بنا بالثقة والاعتماد عليها من قبل العملاء في المملكة، ومن أهم تقنيات التعقيم التي نستخدمها ما يلي:

التعقيم بالرش الالكتروستاتيكي

تستخدم شركة تعقيم وتطهير بجدة  تقنية الرش الكهروستاتيكي التي أثبتت فعاليتها بنسبة تزيد عن 99،99٪ ضد الفيروسات، يلتف رذاذ المطهرات فائق الدقة حول الأشياء ، مما يضمن تغية واسعة وتامة لجميع الأسطح، علاوة على قوة التصاق عالية للمطهر بالأسطح المعالجة مما يعمل على تدمير الفيروسات بشكل فعال وتوفير الحماية المستمرة.

تمتاز إجراءات التعقيم بالرش الالكتروستاتيكي لدينا بما يلي:

  • استخدام منتجات تطهير معتمدة، ثبتت فعاليتها.
  • سرعة التطبيق.
  • التمثيل السريع.
  • أكثر فعالية من أنظمة التعقيم التقليدية.
  • قوة التصاق عالية بالأسطح.
  • قابل للتكرار للحفاظ على الحماية.

شركة تعقيم شركات بجدة

طورت شركة تعقيم وتطهير بجدة عملية تعقيم منظمة من 3 خطوات لضمان عملية تطهير شاملة وآمنة وفعالة ضد الفيروسات، تستخدم جميع فرقنا معدات الوقاية الشخصية وأنظمة العمل الآمنة .

الخطوة 1 – تنظيف عميق

يقوم موظفو شركة تعقيم وتطهير بجدة بتنظيف المنطقة المراد تطهيرها تمامًا لإزالة أي أوساخ وشحوم أو غيرها من الملوثات التي قد تعوق فعالية عملية التطهير.

الخطوة 2 – التطهير

نحن نطبق منتجات التطهير بالاعتماد على تقنيات دقيقة، على سبيل المثال الرش الالكتروستاتيكي ، مع التركيز على جميع نقاط اللمس الممكنة في منطقة المعالجة.

الخطوة 3 – الاختبار

إذا لزم الأمر ، يمكننا توفير اختبار متعدد المواقع فعال من حيث التكلفة ، مع تعيين العينات إلى مختبر دولي لتحليلها، حتى تتمكن من إثبات أنه تم اختبار مواقع محددة. 

لماذا تختار خدمات شركة تعقيم مدارس بجدة

تقدم شركة تعقيم وتطهير بجدة  خدمات تعقيم متخصصة، نحن خبراء في معالجة المنشئات ضد تفشي الأمراض المعدية ، لذلك لدينا كل الخبرات والتجارب والموارد اللازمة لتقديم خدمة فعالة.

نحن نقدم خدمات التعقيم والتطهير لمجموعة واسعة من المؤسسات والشركات، وهي تشمل الشركات والمتاجر ومناطق التصنيع والمجمعات السكنية، والمنازل والفنادق والمدارس والكليات وأماكن الرعاية الصحية.

 

الاسئلة الشائعة عن التعقيم

1ـ ما هي أنواع التعقيم التي تستخدمها شركة تعقيم وتطهير بالرياض؟

نحن نستخدم فقط منتجات التعقيم المعتمدة من الفئة الطبية ومن منظمة الصحة العالمية، مع النسب المقرر للمواد الفعالة التي تضمن قتل الفيروسات والبكتريا.

2ـ كم يدوم تأثر التعقيم على الأسطح؟

تطبق شركة تعقيم وتطهير بالرياض نظم تعقيم أكثر فعالية تضمن أطول فترة استقرار للمطهرات والتعقيم على الأسطح، حيث نستخدم تقنيات رش كهروستاتيكي تضمن أقوى التصاق للمطهر والتعقيم بالسطح، مع أنظمة تعقيم بالضباب لتعقيم الهواء داخل المباني.

3ـ ماذا تتضمن خدمة تعقيم المنازل؟

في خدمة تعقيم المنازل من شركة تعقيم وتطهير بالرياض، نقوم بتنفيذ برتوكول مكون من ثلاث مراحل: التنظيف القياسي للمكان بالكامل، ثم تطبيق المطهرات الأولية (القابلة للشطف أو المسح) وأخيرًا تطبيق مواد التعقيم الدائمة.

4ـ هل توفر الشركة خدمات تعقيم المساجد؟

في شركة تعقيم وتطهير بالرياض نخوض معكم الحرب ضد الفيروسات والأمراض المعدية أينما كنتم ، من خلال خدمات تعقيم واسعة النطاق، تشمل تعقيم المدارس والأبنية التعليمية، وتعقيم المساجد وتعقيم الشركات والمتاجر.

الاسئلة الشائعة

1ـ ما هي أنواع التعقيم التي تستخدمها شركة تعقيم وتطهير بالرياض؟
نحن نستخدم فقط منتجات التعقيم المعتمدة من الفئة الطبية ومن منظمة الصحة العالمية، مع النسب المقرر للمواد الفعالة التي تضمن قتل الفيروسات والبكتريا.
2ـ كم يدوم تأثر التعقيم على الأسطح؟
تطبق شركة تعقيم وتطهير بالرياض نظم تعقيم أكثر فعالية تضمن أطول فترة استقرار للمطهرات والتعقيم على الأسطح، حيث نستخدم تقنيات رش كهروستاتيكي تضمن أقوى التصاق للمطهر والتعقيم بالسطح، مع أنظمة تعقيم بالضباب لتعقيم الهواء داخل المباني.
3ـ ماذا تتضمن خدمة تعقيم المنازل؟
في خدمة تعقيم المنازل من شركة تعقيم وتطهير بالرياض، نقوم بتنفيذ برتوكول مكون من ثلاث مراحل: التنظيف القياسي للمكان بالكامل، ثم تطبيق المطهرات الأولية (القابلة للشطف أو المسح) وأخيرًا تطبيق مواد التعقيم الدائمة.
4ـ هل توفر الشركة خدمات تعقيم المساجد؟
في شركة تعقيم وتطهير بالرياض نخوض معكم الحرب ضد الفيروسات والأمراض المعدية أينما كنتم ، من خلال خدمات تعقيم واسعة النطاق، تشمل تعقيم المدارس والأبنية التعليمية، وتعقيم المساجد وتعقيم الشركات والمتاجر.
التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !