نصائح لتخزين الاثاث

تخزين الأثاث أمر قد يلجأ إليه العديد من الناس نظرًا لظروف خاصة بهم مثل السفر للعمل أو الانتقال لمسكن جديد وغير ذلك، وبالرغم من أهمية مسألة تخزين الأثاث إلا أننا نجد الكثيرون يعتقدون أنها مسألة سهلة لا تحتاج سوى تعبئة للمقتنيات وفصل للكهرباء وترك الأثاث هكذا بالمنزل لسنوات عدة، ولكنهم عند العودة إلى المنزل سوف يجدون الصدمة في التلفيات الكثيرة التي لحقت بالاثاث والمفروشات والمقتنيات الخاصة، لذلك مبدئياً وقبل الدخول في تفاصيل خاصة بتخزين الأثاث ننصح كل من يرغب في تخزين أثاث منزله أو مكتبه ضرورة الاستعانة بأحد شركات تخزين الاثاث تلك الشركات القائمة بأعمال تخزين الأثاث على أسس صحيحة سواء تم تخزين هذا الأثاث بمكانه داخل المنزل أو تم نقله إلى مخازن تخزين الأثاث التابعة للشركة التي وقع عليها الاختيار للقيام بتلك المهمة الدقيقة، والآن نقدم لكم نصائح لتخزين الاثاث جميعها جائت على لسان خبراء تخزين الأثاث بأرقى الشركات المقدمة لتلك الخدمة.

لا تخزن أثاثك بدون نظافة دقيقة

قبل البدء في أي أعمال خاصة بتخزين قطع الأثاث المختلف لابد من تنظيفه وهذه أهم نصائح لتخزين الاثاث، نعم النظافة مهمة للغاية لأنها تحافظ على الأثاث بعيدًا عن التجمعات الحشرية والبكتيريا وكل ما هو ضار وقد يتسبب في تلف الأخشاب الخاصة بالاثاث، لذلك فإن من أولى نصائح لتخزين الاثاث هي تنظيفه بطرق معينة بعد فكه لتسهيل عمليات التنظيف ويتم هذا الأمر بالاستعانة بواحدة من شركات تنظيف وتخزين الأثاث التي لديها عمالة متخصصة في أعمال تنظيف جميع أنواع الأثاث سواء الخشبي أو المعدني وتلميع الزجاج والانتيكات والنجف القيم.

تغليف الأثاث ضروري جدًا لتخزين اثاث سليم

التغليف أمر بديهي نتبعه نحن عند الاحتفاظ ببعض الملابس أو المفروشات لأوقات طويلة فإننا نخزنها وهي مغلفة بشكل متقن حفاظًا عليها، كذلك الأثاث المختلف يحتاج إلى ذلك لضمان عدم إصابته بأي ضرر أثناء فترة التخزين ويتم هذا الأمر على أيدي عمالة افضل شركات تخزين العفش التي تتبع الآتي:

  • تغليف كل قطعة أثاث منفردة بالورق المقوى الخاص بذلك والصاق هذا الورق بلصق من النوع القوي والآمن، ويتم اتباع هذا الأمر مع باقي قطع الأثاث وعقب انتهاء تغليف آخر قطعة تكون جميع القطع مغلفة ومرقمة ومرتبة في مكان ما بالشقة بعيدًا عن الشمس.
  • تغليف الأجهزة الكهربائية وذلك عقب وضعها داخل الكراتين الخاصة بها إذا كانت موجودة أو في كراتين توفرها الشركة خصيصًا لذلك، ثم تغلف تلك الكراتين أيضًا جيدًا لضمان عدم دخول أي حشرة دقيقة إلى داخل الكراتين أو أتربة متسببة في إصابة الأجهزة وتعطلها مستقبلًا، كما يجب الحرص ألا تكون تلك الأجهزة قبل تغليفها تم استخدامها وتوصيلها بالكهرباء قبل بضع ساعات من التغليف.
  • تعبئة كل ما هو زجاجي داخل كراتين ووضع تلك الكراتين بمكان آمن وبطريقة تمنع الانزلاق، كما أنه يجب تنزيل النجف وتعبئته وتغليفه بشكل سليم، فلا يجوز إطلاقاً تركه معلقاً.
  • تعبئة الملابس والمفروشات وأدوات المطبخ والنيش وغيرها في كراتين آمنة وكتابة أرقام خاصة على تلك الكراتين لسهولة الوصول إليها مستقبلًا.

 عامة

هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض عند تخزين الاثاث نتيجة قلة الخبرة والتي ننصح بتجنبها كما نقدم لكم نصائح لتخزين الاثاث بصفة عامة الجميع بحاجة إلى معرفتها خصوصًا في حالات الاعتماد على الذات لتخزين الاثاث دون اللجوء إلى شركة تخزين اثاث، ومن هذه النصائح ما يأتي:

  • تخزين الاثاث يعتمد كثيرًا على التنظيم والترتيب أثناء الرص، فلا تفسد كل ترتيباتك السابقة من فك اثاث وتغليف اثاث بأن تقوم برص قطع الأثاث بأسلوب خاطئ يؤذي الأثاث مستقبلًا، لذلك يجب أن تنتبه إلى وضع قطعة الأثاث بشكل مستقيم وترك مسافة بين كل قطعة والتي تليها.
  • اختيار مكان مناسب داخل الشقة بحيث يكون بعيدًا عن النوافذ المسربة لأشعة الشمس داخل الشقة وبعيداً عن أي مصدر خاص بالمياه وذلك ضماناً لسلامة الأثاث.
  • معالجة أي رطوبة موجودة بالمنزل المراد تخزين الأثاث به حتى لا تتسبب تلك الرطوبة بأضرار بالغة في أخشاب الأثاث المخزن وأضرار للأجهزة الكهربائية الموجودة.
  • رش المنزل جيدًا للقضاء على أي تواجد فعلي للحشرات خصوصًا النمل الابيض الذي يأكل أخشاب الأثاث ويؤدي لتهلكة الأثاث في النهاية خصوصًا إذا طالت فترة التخزين.
  • الأثاث الخشبي لا ينظف مطلقًا بالماء فهي تؤذيه بشدة وإنما يتم استخدام منظفات خاصة به وبطريقة معينة بحيث يظل على حالته الأصلية.

ننصح بتخزين الأثاث في مخازن ومستودعات تخزين الاثاث

لماذا يُفضل تخزين الأثاث بمستودعات تخزين الأثاث وليس بالمنازل؟ يرجع سبب هذا التفضيل أن تلك المستودعات تابعة لشركة تخزين اثاث تخصص عملها هو تخزين الاثاث وحمايته، وبالتالي فإن تلك المستودعات مجهزة على قدر كبير من الأمان والدقة لتحقيق أعلى مستوى سلامة ممكنة للاثاث المخزن لذلك فهي أفضل بكثير من تخزين الاثاث المنزلي لأن المنزل قد يكون رطب أو معرض دائمًا للشمس، كما أنه معرض للسرقة في أي وقت نظرًا لغياب المالكين، أما مستودعات تخزين الأثاث فمن صفاتها ما يأتي:

  • تم بناؤها وفق مواصفات تضمن حفظ الأثاث لأطول الفترات الزمنية دون أن يتأثر بأي شيء سلبي أو يتضرر.
  • شركة تخزين الاثاث توفر عمالة خاصة بحراسة تلك المستودعات يقومون بالمناوبة والتبادل لتتم الحراسة على مدار اليوم دون انقطاع لحماية الأثاث من التعرض للسرقات.
  • المستودعات يتم تصميمها بنظام تهوية خاص يوفر التهوية المناسبة والآمنة للأثاث كما أن تلك المستودعات معزولة تمامًا مما يمنع الأشعة القوية للشمس من الدخول إلى الأثاث.
  • لا وجود للحشرات إذ أن تلك المستودعات نظيفة جدًا ويتم متابعتها للتأكد من خلوها من الحشرات الضارة بالأثاث.
  • تقسيمة المستودعات مناسبة تمامًا لوضع الأثاث بنظام ودون الحاجة إلى رصه فوق بعض وذلك لأن مساحات تلك المستودعات كبيرة جدًا.

احرص على اختيار شركة تخزين اثاث مجربة ورخيصة

وذلك لأن شركة تخزين الاثاث يقع على عاتقها مهمة حماية الأثاث وتخزينه بأسلوب علمي، فإذا كانت الشركة غير مؤهلة للقيام بذلك فسد أمر التخزين بالكامل، لذلك لابد من اختيار شركة تخزين اثاث تتصف بالآتي:

  • التمكن التام من أعمال فك وتغليف وتخزين الأثاث وهذا يتوقف على مقدار الخبرات السابقة للشركة في هذا المجال، ويمكنك معرفة كفاءة الشركة من عدمه بسؤال العملاء الذين سبق لهم التعامل مع تلك الشركة.
  • التزام الشركة بالاتفاقات وعدم الإخلال بمواعيد البدء في اعمال تخزين الاثاث التي تم تحديدها مع العميل والحرص من جانب العاملين بها على إنهاء الأعمال بصورة مشرفة وبالجودة المطلوبة.
  • أن تقدم تلك الشركة كل الضمانات اللازمة بإعادة الأثاث المخزن دون أي نقصان أو كسور وخدوش وتلفيات، فمثلما تم نقله وتخزينه منذ سنوات يعود على نفس الحالة.
  • أن تمتلك تلك الشركة معدات تنزيل الأثاث وخامات مناسبة ومضمونة لتغليفه ولديها سيارات مختلفة الأحجام ومناسبة لنقل جميع أنواع الأثاث لأبعد الأماكن.
  • أن تكون خدمات الشركة بأسعار مختارة تقديريًا بأسلوب صحيح وليس مجرد أرقام فلكية لكسب المادي دون مراعاة للعميل أو النظر لحجم الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

شركة تخزين اثاث بالرياض

التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !