طريقة تنظيف سيراميك الحمام

طريقة تنظيف سيراميك الحمام من المعروف أن كل ربات البيت تريد أن تجعل مظهر منزلها في ارقى صورة ،ولا يمكن حدوث ذلك من خلال أرقى أنواع الأثاث بل يحدث ذلك من خلال تنظيف المنزل على أكمل وجه ،وخصوصًا تنظيف السجاجيد والسيراميك الخاص بالحمامات ،واهم شيء يجب تنظيفه هو السيراميك الخاص بالحمامات ،حيث أن هذا النوع من السيراميك يحتاج الاهتمام بشكل مستمر ،وذلك نظرًا لكثرة الميكروبات والبكتريا الصغيرة للغاية التي تتكتل عليه ،وتعمل على اصابة الكثير من الأفراد بالأمراض المختلفة التي تنتج من البكتريا ،وتعمل هذه الميكروبات والأوساخ المتكتلة على السيراميك على افقاد السيراميك بريقه ولمعانه ،وجعله باهت ،ولذلك يجب أن تعملي على تنظيف السيراميك بشتى الطرق لكي تعملي على الحفاظ على اسرتك ،وعلى لمعان وجمال السيراميك، ويجب أن تعرفي الأشياء والتنبيهات التي سوف تساعدك في القيام بعملية تنظيفه ،ولذلك سوف اقدم لكم في هذه المقالة الطرق البسيطة التي تساعدك على تنظيف وتطهير السيراميك ،والنصائح التي سوف تساعدك بشكل كبير ايضًا .

  في البداية نتعرف على طريقة تنظيف سيراميك الحمام ،وهي مقسمة على الكثير من الخطوات لكي لا يحدث أي خطأ منك اثناء القيام بها .

  الخطوة الأولي : يجب أن تعملي على كنس السيراميك ،وبعدما تقومي بكنسه أعملي على مسحه بعناية ،وهذه العملية تقومي بها ثلاث مرات في الأسبوع ،وهذه العملية تفييدك بشكل كبير لأنه تعمل على منع حدوث تكتلات من الأتربة  ،وتعمل على زيادة لمعان السيراميك .

 الخطوة الثانية : يجب أن تعملي على الابتعاد عن كنس السيراميك بمقشة خشنة ،ويجب أن تحرصي على جلب مقشة ناعمة ،وذلك ؛لكي لا يحدث أي تجرح للسيراميك ،وهذه الخطوة عمله هام للغاية .

  الخطوة الثالثة : يجب أن تعملي على استعمال منظفات خفيفة ،ويجب أن تكون درجة الحموضة الخاصة بها متعادلة ،وبعد ذلك نبدأ بالمسح بواسطة استعمال مياه دافئة ،وبعد ذلك قرري المسح أكثر من مرة لكي يصبح السيراميك لامع ،وتتأكدي من تتطهروا من الميكروبات والفيروسات الضارة.

 الخطوة الرابعة :  يجب أن تعملي على الابتعاد عن جميع أنواع المنظفات التي تضم في تكوينها مركب النشادر ؛لأن النشادر من المركبات الكيميائية التي تعمل على ضرر السيراميك بشكل كبير ،ومن الاضرار التي تسببها النشادر للسيراميك أنها قد تعمل على تعمل تلفها ،وتعمل على افساد بريقه ،ولمعانة .

 الخطوة الخامسة : يجب أن تعملي على أن لا تبقا نقطة ماء واحدة على السيراميك لأن السيراميك قد يمتصه ،وتعمل على زيادة معدل الرطوبة بها ،ويوجد خليط يمكنك استعماله بديلًا للصابون ،وهو مكون من كأس ماء وكأس صغير خل ،ونضعهم على بعضهم ،ونقلب جيدا بعديها نقوم باستعمال المزيج بمسح السيراميك ،ولكن هناك خطوة ضرورية  قبل أن تقومي بذلك قومي بوضع المزيج على جزء صغير في السيراميك وغير ظاهر إذا وجدته تغير لونه إلي اللون الداكن فلا تستعملي المزيج عليه لأن يوجد بعض الأنواع لا تقبل هذا الخليط .

 الخطوة السادسة : عندما يقع أي شيء على السيراميك أو حدث لها أي نوع من أنواع الأوساخ  فقومي بتنظيفه مباشرة ،وخصوصًا إذا وقع بعض السكر على السيراميك يجب أن تضعي عليه بعض الماء ،وتقومي بجلب قطعة من القماش ،وتقومي بمسح المكان الذي وقع عليه السكر .

 الخطوة السابعة : يجب أن تستعملي بعض الأجهزة الحديثة التي تستعمل في التنظيف ،ومن هذه الأجهزة الجهاز الذي يقوم بالتنظيف بواسطة البخار فهذه الأجهزة تقوم بتنظيف السيراميك ،وتجعله لامع وجذاب.

الخطوة الأخيرة : يجب أن تعملي على جلب بعض المشايات أمام باب الحمام ،وبداخل الحمام ،وذلك لكي تحافظي على نظافة السيراميك .

يوجد بعد الوصفات الذي تستطيعي أن تقومي بعمله في المنزل ،وهذه الوصفات تعمل على جعل السيراميك لامع ونظيف وخالي من اي اوساخ .

 الوصفة الأولي : يجب أن تعملي على جلب وعاء وضعيه بها كأس كبير من الماء وثلاث ملاعق خل تفاج واربع ملاعق من الكلور وملعقة صغيرة من صابون الصحون وملعقتين من الديتول ،بعد ذلك قومي بالتقليب لمدة لا تقل عن دقيقتين حتي تتأكدي من تجانس المزيج ،بعد ذلك قومي بجلب قطعة من الاسفنج ،وضعيه في الخليط لكي تبتل بها ،وقومي بمسح السيراميك بها ،وقومي بتكرار المسح أكثر من مرة ،وبعد ذلك قومي بغسل السيراميك بالماء الدافئ .

  الوصفة الثانية : وهي وصفة بسيطة للغاية حيث أن تتمثل في جلب بعض من الصابون ،وكوب خل صغير ،ووضعهم في وعاء ،ونضف اليهم نصف ليمونة معصورة ،ونقوم بالتقليب لمدة دقيقة ،وبعد ذلك نقوم باستعمال هذا الخليط لتنظيف الفتحات التي توجد في السيراميك ،ونقوم بذلك من خلال استعمال فرشاة الاسنان ،حيث أنها قادرة على الوصول للأماكن الذي يصعب الوصول اليها مثل هذه الفتحات .

  الوصفة الثالثة :وهي تستعمل للسيراميك الذي يحتوي على الكثير من الاوساخ فقط ،وهذه الوصفة تتم من خلال جلب دلو بها لتر ماء ساخن ،والقيام برش المياه على السيراميك ،وبعد ذلك قومي بمسح السيراميك بواسطة قطعة من الاسفنج ،وقومي بتكرار المسح اكثر من مرة لكي تتخلصي من الاوساخ المعلقة في السيراميك .

  الوصفة الرابعة : يجب أن تعملي على إحضار وعاء كبير ،وضعي بها كأس من الخل ،وكيس بيكنج بودر ،وقومي بالتحريك بواسطة ملعقة حتي يمتزج الخليط ،وضعيه على جميع بقاع السيراميك ،واتركيه لمدة ساعة ،وبعد ذلك قومي باستعمال سفنجة مبللة بماء ساخن ،وقومي بمسح السيراميك بها ،وسوف تلاحظين أن السيراميك اصبح لامع وجذاب .

 الوصفة الخامسة : يجب أن تعملي على تجهيز خليط يعمل على تطهير السيراميك ،وهذا الخليط يتكون من كأس من الماء وثلاث ملاعق من ملح الليمون ،وبعد ذلك قومي برش السيراميك بواسطة الماء ،وبعد ذلك مباشرة قومي برش الملح الخاص بالليمون على السيراميك المبلل ،وقومي بتركه لفترة لا تنقص عن ربع ساعة ،وبعد ذلك قومي بمسح السيراميك بالماء الدافئ بواسطة قطعة من الاسفنج .

 الوصفة السادسة  : يجب أن تعملي على جلب ليمونتين ،وتقومي بعصره على الأماكن الذي يوجد بها البقع ،وقومي بعد ذلك بمسحه اكثر من مرة حتي تذوب البقع الذي يحتويه السيراميك.

 الوصفة السابعة : يجب أن تعملي على تجهيز طريقة مبسطة تخلصك من بقع الصدأ ،وهذه الطريقة أو الوصفة تتمثل في جلب ربع كوب ملح ،وضيفي إليه ليمونة معصورة ،وقومي بالتقليب ،وبعد ذلك ضعيه على بقع الصدأ الموجودة على السيراميك ،واتركيه بعض الوقت ،وبعد ذلك قومي بمسحه بواسطة استعمال الماء الدافئ .

  أما عن النصائح التي تساعدك على تنظيف السيراميك ببساطة .

 النصيحة الأولي :يجب أن تعملي على التنظيف بصفة مستمرة ،وذلك سوف يمنع تزايد الاتربة ،والاوساخ ،ومنع زيادة الدهون في السيراميك ،حيث أن الدهون تعمل على جعل السيراميك داكن .

 النصيحة الثانية :يجب أن تعملي على جلب دلو كبير من الماء المغلي ،وقومي بقفل النوافذ والأبواب الخاصة بالحمام ،وقومي برش الماء المغلي على كل جزء في الحمام ،ومن خلال ذلك سوف تذوب الدهون وتموت جميع الميكروبات الضارة .

 النصيحة الثالثة : يجب أن تعملي على التقليل من استخدام النشادر في تنظيف السيراميك لآنه تعمل على حدوث بعض أنواع البهتان فيه .

 النصيحة الرابعة : يجب أن تعملي على الاهتمام بالتخلص من الاتربة الموجودة في السيراميك لأنك إذا قومتي بمسح السيراميك ،وبها الأتربة سوف يتسخ أكثر.

 النصيحة الخامسة : يجب أن تعملي على التقليل من استعمال الكيمياويات في تنظيف السيراميك الخاص بمنزلك لأن الكيمياويات تؤدي إلي حدوث الكثير من التشققات في الارضيات الخاصة بالسيراميك ،وتؤدي إلي بهتان لونه فالأحسن لكي أن تقومي بعمل الوصفات المنزلية فهي افضل واحسن .

يمكنك الاستعانة بـ  شركة تنظيف بالرياض

التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !