شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام

شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام مكيف الهواء النظيف أكثر كفاءة وأقل تعرضًا للأعطال المزعجة وأطول عمرًا، بالإضافة إلى ذلك ، فهو أفضل بكثير لصحتك وصحة عائلتك، وأقل استهلاكًا للطاقة ، غير أن هذه الإيجابيات مرهونة بإجراء خدمة المكيف من قبل متخصصين،  لدينا نخبة من فني التكييف والتبريد المؤهلين للتعامل مع أنظمة التكييف وعلى دراية بأوجه الخلل التي من الشائع حدوثها وأنسب حلول الصيانة، مدعومين بأفضل المعدات وبخبرة عملية طويلة.

افضل شركة تنظيف و صيانة مكيفات بالدمام

في شركة خدمات المملكة، نقوم بخدمة تنظيف متخصصة مكتملة الجوانب، لجميع أنواع المكيفات، تتضمن الخطوات الآتية:

كيف يتم تنظيف مكيف الهواء

1ـ التحضير لتنظيف المكيف

  • فصل مصدر الكهرباء عن المكيف من وحدة التحكم الرئيسية.
  • نقل أية قطع أثاث قد تكون ملاصقة للجدار المثبت عليه المكيف.
  • تغطية الأثاث القريب من موقع العمل باستخدام غطاء مخصص من البلاستيك.
  • تركيب جراب التنظيف، وهو عبارة عن حقيبة من البلاستيك تُثبت جيدًا حول وحدة المكيف الداخلية، تكون بمثابة قمع لتصريف المياه العادمة الناتجة عن التنظيف، يصب في وعاء مخصص.

2ـ تنظيف فلتر المكيف

  • تعمل مكيفات الهواء على امتصاص الهواء من الخارج إلى المنزل وتبريده إلى درجة الحرارة المطلوبة، بمرور الوقت ، يترسب المزيد من جزيئات الأوساخ والغبار العالقة في الهواء على الأجزاء الداخلية في الجهاز، ويعد فلتر المكيف هو الحاجز الأولي المسئول عن حجب مقدار كبير من هذه الملوثات قبل أن تصل إليك مع الهواء البارد، لذا فإن تنظيف و تعقيم مكيف الهواء يبدأ من الفلتر.
  • تعتمد طريقة صيانة وتنظيف الفلتر على نوع المكيف، في المكيفات المركزية يتم استبدال الفلتر تمامًا كل ثلاثة أشهر على الأكثر، بينما يتم غسيل الفلتر وإعادة استخدامه بالنسبة للمكيفات السبلت.

3ـ تنظيف الوحدة الداخلية للمكيف

  • في البداية يقوم فريق  بإزالة أي أوساخ جافة على ملفات الوحدة، باستخدام مكنسة كهربائية احترافية.
  • ضبط إعدادات مضخة الغسيل على درجة ضغط متوسطة، وتركيب فوهة مناسبة في عصا التنظيف.
  • استخدام مضخة الغسيل بالضغط في تنظيف ملفات المكيف جيدًا، فإن قوة الماء المندفع من فوهة التنظيف تكفل إزالة الأوساخ الملتصقة بلفائف المكيف بفعالية، حتى في أضيق الأماكن التي يتعذر الوصول إليها يدوياً.
  • يستمر تنظيف ملفات المكيف بالماء المضغوط حتى يصبح الماء العادم نظيفًا تمامًا.
  • هناك خطوة أخرى مهمة، وهي الغسيل الكيميائي للمكيف، حيث نستخدم في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام منظف رغوي، هو في الواقع أفضل أنواع مواد التعقيم المخصصة لتنظيف المكيف ومعالجة الملوثات الحية.
  • في النهاية يتم تجفيف كافة أجزاء الوحدة الداخلية وإعادة تركيب الفلاتر وغطاء الوحدة.

4ـ تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء

  • لتنظيف الوحدة الخارجية للمكيف لابد من إزالة غطاء الوحدة تمامًا ، والوصول إلى المكونات الداخلية لمراجعة حالتها وتنظيفها.
  • باستخدام فرشاة مناسبة يتم تحريك الغبار والأوساخ عن الملفات والمروحة تمهيدًا لسحبها بالمكنسة الكهربائية.
  • تنظيف زعانف ملف المكثف باستخدام مشط الزعانف المخصص.
  • يقم الفنيون في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام برش مستحضر تنظيف سائل على مكونات الوحدة الداخليةـ ولكن بعد حماية الأسلاك والكابلات بواسطة عازل من البلاستيك حتى انتهاء التنظيف.
  • يُترك المنظف السائل على أجزاء الوحدة لبضع دقائق، ثم يُمسح باستخدام قطعة قماش جافة.

5ـ تنظيف أنبوب الصرف الخاص بالمكيف

  • يقوم فنيو  بفحص خرطوم التصريف الخاص بالمكيف، بحثًا عن الطحالب أو العفن والعمل على إزالة أي انسداد.
  • يتم ملأ الخرطوم بمحلول الكلور المخفف لتنظيف الداخل تمامًا ومن ثم تطهير مكيف الهواء في المنزل.
  • عندما يجف الخرطوم من الداخل ، تتم إعادة تركيبه.

شركة تركيب مكيفات بالدمام

القواعد الأساسية لتركيب مكيف الهواء

  1. يجب ألا يكون تدفق الهواء الخارج من الوحدة الداخلية مقابل جدار قريب، حيث ينصح الخبراء  بتثبيت الجهاز بحيث يمكن توجيه تدفق الهواء البارد قدر الإمكان إلى غرف أخرى في الشقة، الحد الأدنى للمسافة إلى الجدار المقابل 1 متر.
  2. ترك مسافة بين السقف وأعلى الوحدة الداخلية، يجب أن لا يقل عن 10-15 سم لضمان تدفق الهواء دون عائق.
  3. أن تكون الوحدة الداخلية للمكيف بعيدة عن الأثاث (الخزائن) ، يُنصح بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 1,5 متر.
  4. اختيار الجدار المناسب لتركيب الوحدة الداخلية – يجب أن يتم مراعاة الوضع الأنسب للاتصال بالوحدة الخارجية.
  5. ترك مسافة بين الوحدة الداخلية والجدار الجانبي، لا تقل عن  20 سم على الأقل.
  6. يتم تثبيت الوحدة الخارجية فقط على جدار المبنى – لا يمكن تثبيتها على إطار الشرفة بسبب الوزن الكبير للجهاز والاهتزاز القوي عند التشغيل.

شركة صيانة 

من الضروري ـ على المستوى العملي والصحي والمادي كذلك ـ صيانة مكيف الهواء بانتظام حتى يتمكن من الأداء في أفضل حالاته ولكي يعمل بشكل صحيح لسنوات عديدة، يمكنك هنا معرفة عدد المرات التي يتعين عليك فيها استعداء شركة صيانة مكيفات بالدمام ، وما هي بنود الخدمة التي من المفترض تقديمها وما التكاليف التي يمكنك تحملها.

في كل من القطاعين التجاري والخاص ، يجب صيانة مكيفات الهواء بانتظام، بالنسبة للشركات، يؤدي التشغيل الدائم للمكيف، إلى التلوث والتلف بشكل أسرع مما هو الحال مع الاستخدام الخاص، ومع ذلك ، هناك أيضًا مصادر للأوساخ في مكيفات الهواء المنزلية يمكن أن تتلف المكيف، حيث يتم الضغط على فلاتر الهواء في الوحدة الداخلية بشكل خاص في الغرف مثل المطبخ أو عند وجود تدخين في الغرفة.

5 أسباب ضرورية لصيانة مكيف الهواء بانتظام

تتراكم الجراثيم والبكتيريا في مكيف الهواء، كما تؤدي الفلاتر المتسخة إلى تدهور أداء التكييف مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وزيادة التكلفة، بالإضافة إلى عامل الصحة ، تساهم الصيانة الدورية من قبل أخصائي شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام أيضًا في إطالة عمر المكيف، فيما يلي خمسة أسباب وجيهة لضرورة صيانة مكيف الهواء بشكل منتظم:

  1. تجنب الأعطال المفاجئة
  2. الوقاية من الأمراض
  3. زيادة العمر الافتراض للمكيف
  4. كفاءة المكيف
  5. تقليل معدل استهلاك الكهرباء

ماذا تتضمن خدمة صيانة المكيفات

كقاعدة عامة ، يقوم طاقم العمل في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام بتنفيذ الأعمال التالية في خدمة صيانة مكيف الهواء:

  • فحص أنابيب التبريد والتحقق من خلوها من التسريب، وفي حالة اكتشاف تسريب يتم إصلاحه وإعادة شحن غاز التبريد.
  • الاختبار الوظيفي للمكيف .
  • التنظيف والتطهير.
  • تغيير الفلاتر.
  • استبدال أجزاء المكيف التي أصيبت بالتآكل.
  • تشحيم الأجزاء المتحركة في المكيف، مثل المروحة والمحرك.
  • مراجعة عزل أنابيب التبريد، وسلامة كابلات الكهرباء، ومفاتيح التشغيل.

مكيف الهواء لا “يستهلك” غاز التبريد، لذلك لن تحتاج أبدًا إلى إعادة شحن مكيف الهواء بمزيد من الفريون – ما لم يكن هناك تسريب، ويستدل على احتمال وجود تسريب في أنابيب التبريد من خلال عدة مؤشرات، أهمها انخفاض قدرة المكيف على التبريد.

كيف يتم التحقق من وجود تسريب في أنابيب التبريد

في هذه الحالة يقوم فني التكييف في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام بالإجراءات الآتية:

  • فحص المكيف بالكامل للتأكد من عدم وجود مشكلات أخرى تؤثر على عمل المكيف، بما في ذلك مراجعة مرشح الهواء والثرموستات، وفحص الوحدة الداخلية
  • والوحدة الخارجية.
  • وذلك لأنه إذا كانت هناك مشكلات أخرى مثل اتساخ مرشح الهواء، أو تجمد ملفات المبخر، فسوف تؤثر على قراءة شحنة غاز التبريد في مكيف الهواء المركزي، لذلك ، بمجرد قيام الفني بهذا الفحص، سيعرف ما إذا كانت أداة قياس الفريون دقيقة أم لا.
  • إذا تم التحقق من انخفاض ضغط غاز التبريد عن الضغط الطبيعي، فهذه تعتبر إشارة لوجود تسريب.
  • مقالات ذات صلة
  • شركة تنظيف مكيفات بالرياض

كيف يتم كشف وإصلاح التسريب في المكيف

  1. يقوم فنيو شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام بالبحث عن التسريب باستخدام المعدات الإلكترونية أو صبغة الأشعة فوق البنفسجية أو كاشف رغوي.
  2. تفريغ أو إزالة غاز التبريد من المكيف.
  3. إصلاح مكان التسريب.
  4. إعادة شحن المكيف بالفريون.
  5. إجراء اختبار للتأكد من إصلاح التسريب.

الأسئلة الشائعة 

1ـ كم سعر تنظيف مكيف سبليت؟

تتم خدمة تنظيف و صيانة مكيفات الهواء بتكاليف متفاوتة، يعتمد ذلك ، على نوع وحجم المكيف، كما تلعب سهولة الوصول إلى الأجهزة دورًا أيضًا، لذلك من الأفضل التخطيط لتثبيت المكيف في مكان مناسب بحيث يمكن ضمان الصيانة بأسرع ما يمكن وبسهولة، بالإضافة إلى مدة ساعات العمل ، تعتمد تكاليف الصيانة أيضًا على أي تكاليف إضافية لقطع الغيار.

2ـ لماذا يحتاج المكيف في منزلي إلى شحن الفريون كل عام؟

مكيف الهواء الذي يحتاج إلى إعادة شحن غاز التبريد على أساس منتظم، هو بالتأكيد يحتوي على تسريب ويحتاج إلى الإصلاح، حيث يتسبب تسريب مادة التبريد في فقدان المكيف لقدرته على التبريد واستهلاكه المزيد من الكهرباء للتشغيل.

3ـ كم مرة يجب أن تتم صيانة مكيف الهواء ؟

اعتمادًا على نظامك ، يجب أن تتم صيانته مرة واحدة سنويًا على الأقل ، مع عمليات تفتيش دورية تصل إلى 4 مرات في السنة، نقترح جدولة استشارة مع شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام، استنادًا إلى عمر المكيف وحجمه واستخدامه ، يمكن للفنيين لدينا تخصيص خطة خدمة لتلبية متطلبات ميزانيتك والحفاظ على تشغيل المكيف بشكل موثوق.

4ـ ما سبب ضعف تدفق الهواء من المكيف؟

عندما تضع يدك أمام فتحة التهوية ، يجب أن تشعر بتدفق ثابت للهواء من خلالها، إذا كنت لا تشعر بتدفق مستمر للهواء ، فإن هذا قد يعود لاتساخ المكيف بشكل بالغ أدى إلى انسداد الفلاتر، أو وجود تلف في الأجزاء الحيوية داخل المكيف يؤثر على أدائه، مثل تجمد ملف المبخر أو تلف الضاغط أو تسرب في مجاري الهواء بالنسبة للمكيف المركزي.

5ـ ما هي أهمية تنظيف فلتر المكيف؟

يمكن لتغيير الفلتر أو تنظيفه بانتظام ، عادة كل شهر أو شهرين ، تحسين كفاءة النظام ، ومنع ارتفاع درجة الحرارة ، والحفاظ على جودة هواء داخلية أفضل.

6ـ كيف يمكنني خفض استهلاك المكيف للكهرباء؟

تميل فواتير الكهرباء إلى الزيادة خلال أشهر الصيف حيث مكيف الهواء في منزلك ساعات أطول لتبريد المكان، إذا بدت فواتيرك الشهرية مرتفعة للغاية ، فقد يعود ذلك إلى وجود تسرب للهواء ، أو مشكلة في المكيف، أو حاجة المكيف للاستبدال بسبب انقضاء عمره التشغيلي، أثناء قيام الفنيين في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام بإجراء خدمة الصيانة ، يمكنهم التحقق من وجود علامات عدم الكفاءة والتحدث إليك حول خيارات الإصلاح، يمكنهم أيضًا تزويدك بنصائح حول كيفية الحفاظ على كفاءة الطاقة والتكلفة في نظامك من خلال تذكيرك بتغيير فلتر الهواء بشكل منتظم.
في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام، شركة خدمات المملكة ، نحن متخصصون في تقديم خدمات صيانة شاملة لمكيفات الهواء، ويسعدنا الرد على أي أسئلة قد تكون لديكم حول خدمات الصيانة.

الاسئلة الشائعة

1ـ كم سعر تنظيف مكيف سبليت؟
تتم خدمة تنظيف و صيانة مكيفات الهواء بتكاليف متفاوتة، يعتمد ذلك ، على نوع وحجم المكيف، كما تلعب سهولة الوصول إلى الأجهزة دورًا أيضًا، لذلك من الأفضل التخطيط لتثبيت المكيف في مكان مناسب بحيث يمكن ضمان الصيانة بأسرع ما يمكن وبسهولة، بالإضافة إلى مدة ساعات العمل ، تعتمد تكاليف الصيانة أيضًا على أي تكاليف إضافية لقطع الغيار.
2ـ لماذا يحتاج المكيف في منزلي إلى شحن الفريون كل عام؟
مكيف الهواء الذي يحتاج إلى إعادة شحن غاز التبريد على أساس منتظم، هو بالتأكيد يحتوي على تسريب ويحتاج إلى الإصلاح، حيث يتسبب تسريب مادة التبريد في فقدان المكيف لقدرته على التبريد واستهلاكه المزيد من الكهرباء للتشغيل.
3ـ كم مرة يجب أن تتم صيانة مكيف الهواء ؟
اعتمادًا على نظامك ، يجب أن تتم صيانته مرة واحدة سنويًا على الأقل ، مع عمليات تفتيش دورية تصل إلى 4 مرات في السنة، نقترح جدولة استشارة مع شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام، استنادًا إلى عمر المكيف وحجمه واستخدامه ، يمكن للفنيين لدينا تخصيص خطة خدمة لتلبية متطلبات ميزانيتك والحفاظ على تشغيل المكيف بشكل موثوق.
4ـ ما سبب ضعف تدفق الهواء من المكيف؟
عندما تضع يدك أمام فتحة التهوية ، يجب أن تشعر بتدفق ثابت للهواء من خلالها، إذا كنت لا تشعر بتدفق مستمر للهواء ، فإن هذا قد يعود لاتساخ المكيف بشكل بالغ أدى إلى انسداد الفلاتر، أو وجود تلف في الأجزاء الحيوية داخل المكيف يؤثر على أدائه، مثل تجمد ملف المبخر أو تلف الضاغط أو تسرب في مجاري الهواء بالنسبة للمكيف المركزي.
5ـ ما هي أهمية تنظيف فلتر المكيف؟
يمكن لتغيير الفلتر أو تنظيفه بانتظام ، عادة كل شهر أو شهرين ، تحسين كفاءة النظام ، ومنع ارتفاع درجة الحرارة ، والحفاظ على جودة هواء داخلية أفضل.
6ـ كيف يمكنني خفض استهلاك المكيف للكهرباء؟
تميل فواتير الكهرباء إلى الزيادة خلال أشهر الصيف حيث مكيف الهواء في منزلك ساعات أطول لتبريد المكان، إذا بدت فواتيرك الشهرية مرتفعة للغاية ، فقد يعود ذلك إلى وجود تسرب للهواء ، أو مشكلة في المكيف، أو حاجة المكيف للاستبدال بسبب انقضاء عمره التشغيلي، أثناء قيام الفنيين في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام بإجراء خدمة الصيانة ، يمكنهم التحقق من وجود علامات عدم الكفاءة والتحدث إليك حول خيارات الإصلاح، يمكنهم أيضًا تزويدك بنصائح حول كيفية الحفاظ على كفاءة الطاقة والتكلفة في نظامك من خلال تذكيرك بتغيير فلتر الهواء بشكل منتظم. في شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالدمام، شركة خدمات المملكة ، نحن متخصصون في تقديم خدمات صيانة شاملة لمكيفات الهواء، ويسعدنا الرد على أي أسئلة قد تكون لديكم حول خدمات الصيانة.
التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !