انواع عزل الفوم

العزل بحد ذاته يحمل أهمية كبيرة وعليه مسؤولية مطلوب منه تأديتها بكل قوة ومتانة ألا وهي الحماية الأكيدة من تسربات المياه وذلك في حالة كان عزل من النوع المائي والحماية من الحرارة، وذلك في حالة كان عزل حراري، أما بالنسبة إلى عزل الفوم فقد تألق بالفعل لأنه جامع بين العزل الحراري الفوم والعزل المائي الفوم مما جعله يحمل مسؤولية نوعين العزل السابقين معًا، كما أنه يتفوق على بعض أنواع العوازل في قدرته العزلية ومهارته الفائقة في حماية الأسطح المعدنية وأسقف الخزانات وغيرها من الأماكن التي يتم عزلها بالفوم، ونحن باعتبارنا شركة عزل فوم ننصحك بتجريب انواع عزل الفوم، اتصل بنا.

 المائي والحراري هو اختيارك الأمثل دائمًا

مميزات عزل الفوم العديدة هي الدافع دائمًا نحو وقوع الاختيار عليه لعزل الأسطح والمنشآت المختلفة، ويمكن إيجاز هذه المميزات في السطور القادمة:

  • انواع الفوم العازل من العوازل المناسبة تمامًا للأسطح خصوصًا تلك المصنوعة من المعدن وعند تطبيق هذا النوع من العازل الذي يتم برش الأسطح والجدران نجد أنه سريع الجفاف والالتصاق في الحال مما يجعله من العوازل سريعة العزل المائي والحراري.
  • الفوم العازل معروف عنه قدرته الجبارة في عكس أشعة وحرارة الشمس المرتفعة مما يجعله افضل عازل حراري يمكن الاعتماد عليه في عزل الضوء والحرارة.
  • معالج ممتاز لكافة أنواع تسربات المياه التي تتعرض لها الأبنية المختلفة كما أنه مكافح قوي لتفشي الرطوبة والحد من تواجدها في المكان.
  • انواع عزل الفوم توفر وقت كبير جدًا قد يهدر في عزل الاسطح مائيًا ثم عزلها حراريًا إذ أنه يحل محل النوعين، فهو عازل مائي وحراري ممتاز.
  • عوازل الفوم خفيفة للغاية وسهلة التحكم في مقدار السمك المطلوب والذي يستدعي إليه حالة المنشأة حسب منظور الفريق المتخصص في العزل القائم بأعمال العزل.
  • مكونات مادة الفوم تحمي عازل الفوم من الحشرات وتمثل حاجز قوي يمنع الحشرات إن مرت بالمكان من اختراق العازل والمرور من خلاله.
  • الفوم لديه قدرة عجيبة على سد كل الشروخ والفجوات الموجودة بالمكان المراد عزله بشكل مثالي وحامي بنسبة تصل ل001 % من إصابة المكان بتسربات في المياه أو الحرارة.

ومكوناته

كما سبق وذكرنا فإن الفوم يستخدم كعازل مائي وحراري في نفس الوقت ونسبة عزله مضمونة مئة بالمئة، مما يجعل كثير من شركات العزل تتجه إلى هذا النوع من العزل، ولكن ما هي انواع الفوم؟ هل لديك خلفية عن هذا الأمر عزيزي العميل، هل تعلم انواع الفوم العازل العديدة؟ نحن نوضحها لك على النحو التالي؛ الفوم العازل ينقسم إلى:

  • فوم البولي يوريثان، أحد صور عزل الفوم المستخدمة بكثرة مع الأسطح والأماكن غير مستوية الشكل ومناسب جدًا للزوايا والمنحنيات الضيقة لما لها من مميزات مثل عدم توصيل الحرارة والماء، ولا يحتاج هذا النوع من العزل إلى مواد لاصقة وإنما هو قادر على الالتصاق بقوة دون أي تدخل عوامل خارجية أخرى ويتحمل الضغوط مهما كانت قوية مما يجعله مضمون وناجح لسنوات عديدة، ويوجد منه نوعان في الأسواق النوع الصلب والنوع السائل.
  • فوم البوليستيرين الشبيه بالدهانات البلاستيكية والذي يطلق عليه البعض أيضًا الفوم الابيض وهناك من يلقبه بالفوم الأزرق، وذلك نظرًا إلى مكونات مادة الفوم الخاصة به ويتميز بالخفة وشدة المتانة وسعر متر الفوم العازل منه يزداد كلما تم تكثيف الطبقة العازلة منه والطريقة الاحترافية المتبعة في استخدامه تكون بوضع الألواح العازلة جنبًا إلى جنب، وبالنظر إلى السوق العالمي نجد أن هذا النوع من عزل الفوم يُباع على هيئة صنفين يعرفهم جيدًا المتخصصون في هذا المجال.

خطوات سليمة لعزل الأسطح بالفوم

عزل البولي يوريثان يعد عزل مناسب جدًا للأسطح ويتم تنفيذه على أيدي فريق متخصص يجيد التعامل مع هذا النوع من عزل الفوم ويتبع الخطوات التالية بشكل منظم ومرتب:

  • كالعادة قبل تنفيذ أي عزل لابد من تنظيف السطح المراد عزله تمامًا والهدف من ذلك هو ضمان قوة إلصاق العازل بالسطح دون تواجد ما يعيق هذا الارتباط القوي ويقف ضده.
  • يتم إعداد مادة العزل وتسخينها على درجة الحرارة المناسبة كما يتم تجهيز الماكينة المخصصة بعملية الرش ومن ثم إضافة مادة العزل إلى الماكينة استعدادًا لعزل السطح.
  • تبدأ عمليات رش السطح بعازل الفوم وأثناء تلك العملية يتم تحديد السمك المناسب لحالة السطح وللحالة المناخية التي يقع فيها هذا السطح حيث أن هناك أعمال عزل فوم تتم بسمك 3 سم وأعمال عزل فوم أخرى تتم بسمك 5 سم.
  • بعد عزل السطح بالكامل بعزل البولي يوريثان يتم حماية هذا العازل والمحافظة عليه وذلك بدهان طبقة علوية من مادة الأكريلك المخصصة لتحقيق حماية مثلى للعازل تحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية الحارقة كما تعمل تلك الطبقة على حمايته من كافة أنواع الرطوبة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تبدأ أعمال تبليط السطح والتي تتم بوضع البلاط من النوع الخرساني أو الاستعانة بالظلط أو الحصى الخاص بالتبليط، واختيار نوع التبليط هو خيار العميل يختار ما يناسبه ويقدر على دفع تكاليفه.

لماذا يتم اللجوء إلى عزل الفوم في عزل الاسطح

عزل الفوم يحمي الأسطح الكثير من الأضرار التي تسعى جاهدة إلى اللحاق به حيث أنه يمنع تسربات المياه التي تتسبب بها الخزانات المصابة أو المياه المتجمعة نتيجة الأمطار كما أنه يعمل على ثبات درجة حرارة المكان وعدم ارتفاعها أوقات وانخفاضها أوقات أخرى، فهو حامي للمبنى من تآكل المونة وصدأ الخرسان والحديد ومانع لأضرار شبكة الكهرباء وحامي لأموال سكان البناء المدفوعة في فواتير الكهرباء بسبب المكيفات، كما أنه نوع خاص من النظافة للأسطح إذ أن ملمسه الناعم يعيق الحشرات ويمنع ترسب الشوائب والأتربة.

كيفية اختيار شركة عزل فوم مؤهلة لتقديم خدمات عزل الفوم

أمر اختيار شركة العزل ليس بالأمر الهين ولكن يجب عليك عزيزي العميل أن تبحث بكل دقة وتركيز لأن اختيار الشركة المناسبة هو أول الطريق الصحيح للحصول على انواع عزل الفوم بمميزاتها المعروفة، وذلك لأن المهارة والاحترافية في تركيب العازل تلعب أكبر دور في الحصول على عازل فوم مضمون، ويستمر لأعوام كثيرة، لذلك ننصحك أيها العميل الأخذ بالنقاط الآتية عند الشروع في اختيار شركة عزل الفوم:

  • أن تكون الشركة قائمة على مبدأ الإخلاص التام والجدية في تنفيذ أعمال عزل الفوم وملزمة التزام تام بكل بنجاح تركيب العازل وفاعليته القوية في العزل.
  • أن تقدم الشركة الضمانات اللازمة على عزل الفوم وأن تكون ملزمة بإصلاح أي تلفيات قد تحدث خلال الفترة المحددة المتفق عليها للضمان.
  • أن تكون الشركة حريصة على استخدام افضل انواع عزل الفوم وقادرة على استخدام تلك الأنواع الاستخدام الأمثل حسب الظرف الواقع ومتطلباته.
  • أن تكون اسعار عزل الفوم غير مبالغ فيها إطلاقاً ويمكن لأي عميل طلبها دون أن تتسبب له في ضائقة مالية محتملة.
  • ضرورة أن تكون تلك الشركة تقدم خدمات صيانة عزل فوم وأن يكون لديها فريق متخصص بالصيانة جاد وملتزم بما هو مطلوب منه.

مقالات ذات صلة

شركة عزل فوم بالرياض

التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !