نصائح اثناء دهانات وتغير ديكورات المنزل





نصائح اثناء دهانات وتغير ديكورات المنزل

تجديد ديكور المنزل وتغيير ألوان الحوائط أمر ممتع ويضيف رونق جديد للمنزل، فهو نوع من التغيير المرغوب المستحب الذي يساعد في تجديد نشاط وحيوية المنزل، ولكن يجب الحرص أن يكون هذا التجديد نحو الأفضل، ويكون ذلك باختيار أنسب الدهانات وأكثرها ملائمة للغرف واختيار تصاميم ديكورات تتناسب مع الدهانات ونوع الأثاث حتى يصبح المنزل صورة متكاملة من التناسق المدهش، فيكون ملاذًا مريحًا لأفراد الأسرة بعد انتهاء دوام العمل والدراسة مما يرفع من الروح المعنوية لكل الأسرة كبيرها وصغيرها، وهذه نصائح اثناء دهانات وتغير ديكورات المنزل قد تهمك وترغب في معرفتها علها تفيدك فيما تنوي فعله من تجديدات جمعناها لك في السطور القادمة.

نصائح حول كيفية اختيار الوان الحوائط

إن الاختيارات الخاصة بألوان الدهانات عامل مؤثر للغاية في جعل دهانات الحوائط مميز أو سيء للغاية والأمر يتوقف على الانتباه لبعض النصائح القيمة التي تهدف إلى اختيار ألوان مناسبة للحوائط ليصبح المنزل في نهاية الأمر متناسق الألوان ورائع، ومن هذه النصائح ما يأتي:

  • عند اختيار لون دهان مناسب لحائط ما داخل المنزل فإن الأمر لا يتم باختيار أي لون جميل وفضل، وإنما اختيار اللون مرتبط بمقدار تلائمه مع المكان وما يحتوي عليه من أثاث وديكورات مختلفة.
  • ومن نصائح للدهانات التي تؤثر بشكل كبير على درجة اللون المختار هو أن يقوم المشتري بعد اختيار اللون الذي يعجبه من الكتالوج الخاص بألوان الدهانات بتجربته في الواقع ولا يكتفي باللون المرسوم على الورق وذلك لأنه في كثير من الأحيان تأخذ درجة اللون المختار من الكتالوج شكل مغاير عن ذلك الذي تم اختياره عند دهان هذا اللون على الحائط.
  • من اخطاء الدهانات الشائعة اختيار ألوان لا صلة ولا ترابط بينها مما يجعل المكان يبدو بمظهر مزعج، لذلك ننصحك بإختيار ألوان متناسبة مع بعضها لتعطي المكان مزيدًا من الدفء والروعة.
  • الألوان الزاهية والفاتحة هي المفضلة في غالي الأمر لغرف الأطفال والشقق ذات المساحات الضيقة، إذ أن الألوان ذات الدرجات الداكنة من شأنها أن تطفئ غرف الأطفال وتزيد المكان ضيقًا، فإذا كنت من عشاق الألوان الغامقة يمكنك استغلالها في المساحات الكبيرة مع بعض الديكورات التي تظهرها في شكل أنيق.
  • هل تعلم أن اللون قد يتغير تحت الأضواء نعم إنها حقيقة فقم بتسليط الضوء على حائط واحد تاركًا باقي الحوائط ستلاحظ أن ذلك الحائط يختلف بعض الشئ عن ألوان الحوائط الأخرى لذلك إذا أعجبك لون ما فاحرص قبل أن تأخذ قرارك النهائي باختياره أن تسلط عليه الضوء لترى درجة اللون عند تغيرها ومن ثم اتخذ قرارك بناء على ذلك.
  • هناك من يحب التناسق بين ألوان الدهانات وألوان أقمشة الأثاث والكنب لدرجة يصل به الأمر إلى اختيار نفس الألوان بنفس درجات اللون الخاص بالكنب أو الصالون، وهذا أمر مبالغ فيه ومن المعروف عند المبالغة في أمر ما فإنه يفسد لذلك لابد أن يكون التناسق باختيار ألوان متقاربة وليست متطابقة.

ديكورات المنزل أناقة من نوع خاص

ديكور المنزل أمامك طريقان يمكنك أن تسلك أحدهما لاختيار الديكور المناسب لمنزلك الطريق الأول يتمثل في الاعتماد على مهندس ديكور أو شركة متخصصة في أعمال الديكور ترشح لك أفضل الديكورات المنزلية الملائمة لمنزلك، وأنت عليك وضع اللمسة الأخيرة باختيار ما تفضله من ديكور أما الطريقة الثانية فتكون بالاعتماد الكلي على نفسك في اختيار أنسب ديكور لمنزلك ولتتمكن من تحقيق ذلك لابد أن تكون لديك بعض المعرفة بأعمال الديكور وأحدث صيحات الديكور الخاص بالمنازل حتى تتمكن اختيار الأنسب لك ولمنزلك.

نصائح حول كيفية اختيار ديكورات المنزل

لا داعي للحيرة وكثرة التفكير غير المجدي حول ديكورات المنزل دون علم ومعرفة حقيقية بحقيقة هذه الديكورات وأحدثها وتناسب بعضها لبعض الأثاث عن غيره ونحن هنا أحببنا أن نقدم لك بعض المساعدة لاختيار ديكورات منزلك المميزة من خلال تقديم بعض النصائح القيمة التي قد تهمك ومن هذه النصائح ما يأتي:

  • الدهانات جزء لا يتجزأ من ديكورات المنزل لذلك يمكنك اختيار ألوان متناسقة مع أثاث وديكورات المنزل حتى تكتمل الصورة دون نقصان ويمكنك النظر إلى بعض المجلات الحديثة الخاصة بالديكور التي تقدم صور متكاملة لغرف نوم وغرف معيشة وغيرها الصورة تضم ديكورات رائعة متناسبة مع الأثاث وفي نفس الوقت ألوان حوائط متناسق يمكنك الاقتباس من تلك الصور وأخذ بعض الأفكار التي تناسبك وقم بتطبيقها داخل منزلك.
  • التابلوهات الخاصة بالحوائط تعطي لمسة جمالية للمكان وتجعله مكتمل ولما لها من دور تكميلي فهي بالطبع تنتظر إلى آخر المراحل كي يتم تعليقها بعد الانتهاء من الدهانات والديكورات المختلفة ورص الأساس لذلك لا تتسرع كثيرًا في شرائها حتى لا تقع في خطأ شراء ما لا يتناسب من تابلوهات وديكورات منزلك.
  • الحوائط المزينة بالتابلوهات والصور أمر جميل وراقي ولكن له أصوله فعلى سبيل المثال لا تقوم بتعليق صور صغيرة للغاية أو قطع ديكورية دقيقة في وسط حائط كبير المساحة ولا تغطي حائط صغير بالكامل بالصور والديكورات.
  • المنزل المليء بالصور العائلية يعطي إحساس بالدفء والحب والترابط الأسرى لذلك ضع ضمن خطة الديكور المنزلي الخاصة بك أن تختار صور أنيقة لك مع أسرتك وضعها في براويز تتناسب مع الديكور العام للمنزل وبشكل يتسم بالشياكة والقبول.
  • لا تختار أكثر من خامة لونية لغرفة واحدة، فإن الأمر ليس بالجميل بل ركز تفكيرك على لون معين يكون جميلًا ودرجاته كثيرة، وله أكثر من تدرج، حيث أن تدرج ألوانه ملاذًا لإنشاء غرفة رائعة الديكور تتناسب ألوان الحوائط مع ألوان الأثاث والمفروشات والديكورات في مظهر جمالي رائع.
  • حاول الموازنة بين مساحة الشقة الخاصة بك وبين قطع الأثاث التي تود وضعها داخل تلك الشقة فلا يعقل إطلاقاً أن تكون الشقة من الشقق ذوات الحجم الصغير وتختار أنت أثاث منزلي ضخم لمجرد أنه أعجبك فإن هذا الأمر خاطئ تمامًا لأن الأثاث يتم اختياره تبعًا لاعتبارات عدة من ضمنها مناسبته للمكان الذي سوف يتم وضعه فيه وملائمته للاستخدام المرغوب فيه إلى جانب إعجاب المشتري بهذا الأثاث وملائمة سعره للميزانية الخاصة به.
  • لا تحير نفسك بين تحديد الاختيارات الأولية للألوان هل تتركها لاختيار دهانات المنزل أولًا ام تختار دهان يلائم أثاثك، ومن ثم تبني عليه دهانات المنزل، بالطبع الأفضل على الإطلاق اختيار أشكال الأثاث وألوانه ومن ثم اختيار ألوان متقاربة مع درجات ألوان الأثاث لتكون دهانات خاصة بالحوائط فالأمر ليس بالصعب إطلاقاً.
  • لا تجعل المنزل مكتظ بالديكورات المختلفة لأن جمال الديكور في بساطته وليس في المبالغة وصرف الأموال الطائلة دون تحقيق الهدف الأساسي من هذه الديكورات وهو إضفاء مظهر راقي وجميل للمكان، فمن الممكن اختيار ديكور أو اثنان وتشكيلهم بشكل رائع داخل المنزل.
  • لا تجعل ديكور منزلك أصم بالاعتماد على نمط موحد هادئ دون استخدام خامات متنوعة ومتناسقة إذ أنه يجعل المكان مفتقد للحيوية، كما ننصحك بإدخال ديكورات تعتمد على الأقمشة لأن هذا من شأنه أن يجعل الغرفة أكثر مرونة وراحة.

مقالة ذات صلة

شركة دهانات وديكورات بالرياض