طرق القضاء علي تسربات المياه





سمعنا كثيرًا عن مشاكل تسربات المياه وعن تلك الشركات التي تقدم حلول خاصة بكشف تسربات المياه وطرق القضاء على تسربات المياه، ومن المعروف أن تسربات المياه من أكثر المشاكل التي تواجهنا خطورة، وقليلًا من سلم منها ومن آثارها السلبية، لذلك أحببنا أن نلقي الضوء عليها لنتعرف معًا على ماهية التسربات وأنواعها المتعددة ومقدار خطورتها وأنسب الأساليب لعلاجها والتخلص منها بصفة دائمة.

تسرب الماء خطر لا يقبل السكوت عنه

تسربات الماء هو ظهور المياه في أماكن من المفترض ألا تظهر فيها مما يعني تغير واضح في مسار المياه والاتجاه الصحيح له والتسربات تواجهنا بأشكال عدة، فنجد تسربات الأسطح وتسربات الخزانات وتسربات الحمامات والمطابخ وتسربات خفية في مواسير المياه وتسربات في الأسقف وتسربات بحمامات السباحة بل وإن شبكة الصرف الصحي أيضًا لم تسلم من التسربات، إذ كثيرًا ما تحدث تسربات مياه الصرف الصحي التي قد تصل إلى حد إغراق الشوارع والطرقات الجانبية بالمياه الملوثة المؤذية، حقًا أنها أزمة خطيرة تحتاج إلى الوصول إلى أنسب طرق القضاء على تسربات المياه.

التصرف الصحيح مع مشكلة تسربات المياه

شركات الكشف عن تسرب المياه هى التصرف الصحيح للخلاص من التسربات، وذلك باختيار افضل شركة كشف تسربات المياه في المدينة القادرة على تقديم أحسن كشف تسربات بأحدث الأساليب والوسائل وأفضل طرق القضاء على تسربات المياه، ولكن لماذا يعتبر هذا هو التصرف الصحيح؟ تسربات المياه مشكلة خطيرة للغاية لا يستطيع الفرد العادي التعامل معها بالطرق التقليدية، لأنك قد تلاحظ مثلًا قطرات مياه في سقف الحمام لكنك تجهل مصدرها أو تلاحظ تساقط طلاء بعض جدران الغرف دون معرفة الأسباب أو تكتشف قلة المياه عند فتح الصنبور بصفة مستمرة كلها أمور تحتاج إلى متخصص يكتشف ويعالج تلك التسربات من جذورها.

بعض أشكال تسربات المياه وأنواعها

  • تسربات الحمامات والمطابخ حيث تسرب المياه من سقف الحمام وتسريب المياه تحت البلاط وتسريب قاعدة الحمام وتسربات البانيو وصرف الغسالة وتسربات المياه من الصنابير والأحواض وتسربات المواسير الداخلية والخارجية، وأغلب تلك التسربات تحتاج إلى سباك ممتاز قادر على كشف تسربات المياه وعلاجها.
  • تسربات الأسطح وهي متفاوتة بين الغزيرة والضعيفة ومسبباتها إما الأمطار أو تسربات الخزانات الموضوعة في الأسطح، وهي مؤذية لكامل المبنى وتتسبب في المخاطر التي تهدد أرواح السكان مستقبلًا.
  • تسربات الخزانات وهذا النوع من التسربات يداهم كافة أشكال وأنواع الخزانات دون استثناء سواء العلوية أو الأرضية وكذلك الصغيرة والكبيرة والخرسانية والبلاستيكية وغيرها، ويهدر المياه دون تحقيق أدنى استفادة منها، كما وقد يتسبب في تلوث مياه الشرب والتسبب في بعض الأمراض.
  • تسربات حمامات السباحة والمواسير الموصلة للمياه منها وإليها وتسربات شبكة المياه الحلوة وشبكة الصرف الصحي كذلك.

كشف تسربات المياه خطوة نحو الإصلاح

الاكتشاف المبكر لتسربات المياه وأماكن هذه التسربات والمسببات الرئيسية لها خطوة كبيرة وناجحة نحو التوصل إلى طرق القضاء على تسربات المياه، وذلك لأن اصلاح تسرب المياه لا يتم إلا بعد أعمال الكشف والتدقيق فيتم الكشف عن تسرب الماء كالتالي:

  • تتم إجراءات كشف تسربات الأسطح والخزانات بالتنظيف الدقيق أولًا ثم الفحص اليدوي والتمعن الممتزج بالخبرة والاستعانة باجهزة كشف التسربات مثل جهاز كشف تسرب المياه المعتمد على الذبذبات، وذلك المعتمد على الأشعة البنفسجية والنظارات الكاشفة ذات التقنيات الحديثة وغيرها كل هذا يُمكن عمال الكشف إلى التوصل إلى إصابات الأسطح والخزانات التي تسمح بمرور الماء.
  • السباك الماهر هو من يمكنه اكتشاف مسببات التسربات داخل الحمامات والمطابخ اعتمادًا على خبراته السابقة في هذا المجال وابتكاره لأفكار اكتشاف مناسبة لاصعب حالات التسربات، فهو يستخدم كل الأساليب المتاحة لمعرفة مكان التسرب كأن يعاين المواسير ويختبرها وينظر أسفل قاعدة المرحاض ويفحص البانيو وغير ذلك.
  • اختبار شبكات المياه والمواسير الخاصة بها ويعد هذا أصعب نوع من أنواع التسربات ويحتاج إلى أعمال كشف دقيقة ومعتمدة على أحدث أجهزة الكشف وأكثرها دقة، كما يتم استخدام وسائل كشف أخرى كاستخدام الضغط بالنيتروجين.

أفضل طرق القضاء على تسربات المياه

معالجة تسرب المياه الآن أصبحت أيسر وأسهل من ذي قبل وذلك بفضل التطور التكنولوجي الذي ساهم في تقدم وتطور الكثير من الأمور في حياتنا، كما ساهم في مكافحة التسربات بأسلوب علمي متطور فإن شركة كشف واصلاح تسربات المياه الناجحة يمكنها القضاء على تسربات المياه بالصورة الآتية:

  • إصلاح الأماكن المسربة بالحمام والمطبخ من خلال أعمال السباكة المعتمدة على الأساليب الحديثة التي تتسم بالسرعة والجودة في الأداء.
  • العزل معالج فعال لتسربات المياه إذ تقوم فكرته على استخدام مادة تمنع تسرب الماء تعرف بالمادة العازلة، وهي متعددة الأنواع مثل الايبوكسي والفوم والاسمنتية وغيرها وتستخدم في القضاء على تسربات الاسطح والخزانات وحمامات السباحة ونتائجها مبهرة في المعالجة وعمرها الافتراضي طويل الأجل إذا تم تنفيذها بإتقان.
  • عزل مواسير الماء المسربة بعد إصلاح ما بها من تلف أو تغييرها بمواسير أخرى ذات متانة وجودة وخامات عالية المستوى وعزل المواسير يعمل على حفظ المياه المارة داخلها ويمنع تسريبها بصفة شبه أبدية.

خطوات القضاء على تسربات الأسطح

  • كنس السطح تمامًا وتنظيفه وأخذ القياسات الخاصة به وتحديد مدى الأضرار الواقعة به.
  • تكوين المادة العازلة بالتسخين وخلط المكونات الخاصة بها معها وتجانسها ومن ثم بدء طلاء طبقات العزل المائي طبقة طبقة.
  • الاختبار الفوري لعمل العازل والصيانة المتتابعة كل عام على الأكثر.

خطوات القضاء على تسربات الخزانات

  • التخلص من المياه المخزنة وتنظيف الخزان وتجفيفه.
  • تحديد الأماكن التي تحتاج إلى معالجة والتعامل معها وتسوية الجدران الخارجية بالصاروخ.
  • عزل الجدران الداخلية والخارجية للخزان مع مراعاة سمك طبقات العزل.
  • الاختبار أيضًا والمتابعة من أجل سلامة الخزان ونقاء المياه المخزنة.

خطوات القضاء على تسربات الحمام

  • اختبار عمل الصرف الخاص بالمرحاض والحوض والبانيو إذا كانت المشكلة متعلقة بالصرف.
  • النظر إلى المرحاض وأسفله والسيفون وإصلاح أي عطل ظاهر وفي الغالب تكون أمور بسيطة.
  • تغيير كوع الحوض إذا كان متسبب في تسريب المياه.
  • إصلاح الصنابير التي تتساقط منها قطرات المياه.

معايير اختيار شركة كشف واصلاح تسربات المياه لضمان معالجة صحيحة

اختيار الشركة الناجحة والمتميزة في القضاء على تسربات المياه يؤدي للتخلص من هذه المشكلة سريعًا ونهائيًا لذلك راعي الآتي عند اختيار الشركة:

  • تميز العمالة المعالجة للتسربات لدى تلك الشركة في إجراءات المعالجة إلى جانب امتلاكها لكل مهارات وطرق المعالجة السليمة لتلك الأزمة، والتعامل مع أصعب أنواع تسربات المياه دون خوف أو هلع.
  • اعتماد الشركة على أجهزة فائقة الجودة في عمليات اكتشاف تسربات المياه وحرصها على استخدام أحدث تلك الأجهزة وأكثرها تحقيقًا للأمان واعتمادها على أجود خامات المواد العازلة.
  • متابعتها الحصرية لآخر التطورات في مجال معالجة التسربات على الصعيد العالمي وإدخالها تقنيات حديثة تسهل العمل بأدنى الخسائر المتوقعة.
  • ثقة عملائها السابقين بها وذكرنا بالخير دائمًا دافع لتشجيع العملاء الجدد لطلب خدمات المعالجة والإصلاح الخاصة بالتسربات.

أخي الكريم دائمًا الوقاية خير من العلاج لذلك ننصحك دائمًا بضرورة الصيانة المستمرة لشبكات المياه والخزانات وكل المناطق المعرضة لتسربات المياه وننصحك بالتزام العزل واللجوء إليه كنوع من الوقاية قبل أن يكون علاج.

مقالات ذات صلة

شركة كشف تسربات المياه بالرياض