نصائح تخزين الاثاث بطريقة بسيطة





من المعلوم أن جميع قطع الأثاث يمكن أن تتعرض للكثير من المشاكل ،ويتمثل حدوث هذه المشاكل في الكسور والخدوش، والكثير من الأشياء المشابه لذلك ،ولذلك يجب علينا القيام ببعض الطرق الضرورية التي سوف تساعدنا في عملية تخزين الأثاث وحمايته من أي ضرر ،وخصوصًا إذا تواجد مع الأثاث أشياء غالية وثمينة ،حيث أن هذه الاشياء تحتاج حرص شديد للغاية ،وذلك لكي نتجنب حدوث أي خدش أو كسر ،ولذلك سوف نعرض لكم بعض الوسائل الضرورية لحماية قطع الأثاث من أي ضرر ،ولذلك سوف نعرض الكثير من الأشياء الضرورية التي تساعدك في تخزين الأثاث بأبسط الطرق.

 في البداية سوف نتعرف علي النصائح الضرورية التي تساعد على تخزين الأثاث .

يوجد العديد من الناس التي تفكر في السفر أو الذهاب إلي مكان بعيد ،ولكن الكثير منهم لا يفكر في الحفاظ على الأثاث  عند السفر ،ولكن يجب أن يفكر الكثير من الناس في تخزين الأثاث ،وذلك يتم من خلال بعض النصائح والخطوات الضرورية التي سوف نتعرف عليه في هذه المقالة.

النصيحة الأولي : يجب العمل على قفل كل الشبابيك والأبواب ،وهذه الخطوة ضرورية ،حيث أنها تؤدي لأبعاد الغبار والاتربة من التراكم على الأثاث .

النصيحة الثانية : يجب العمل على جلب بعض المواد التي تستعمل في الرش على اجزاء الأثاث المختلفة  ،وذلك يعمل على حماية الأثاث من جميع الشروخ والتشققات التي تحدث نتيجة مرور وقت كبير على الأثاث دون أن ينظف ،وذلك بسبب تكاثر الفطريات والبكتريا .

النصيحةالثالثة : يجب العمل على ستر كل قطعة من قطع الأثاث من خلال بعض الأكياس المصنوعة من النايلون أو البلاستيك ،وهذه الخطوة تعمل ايضا على الحفاظ  على الأثاث من كافة الأضرار مثل حدوث بعض انواع التلف.

  أما عن العوامل المطلوبة للحفاظ على الأثاث وتخزينه .

العامل الأول : وهو العمل على توفير موضع مخصص لكي نعمل على تخزين الأثاث فيه ويجب أن يكون المكان بعيد عن اعين الجميع، وذلك يعمل على حمايته من السرقة .

العامل الثاني :وهو العمل على التغليف الجيد لجميع قطع الأثاث ،وبعد العمل على تغليفها القيام بتغطيتها .

العامل الثالث : وهو العمل على فرز جميع قطع الأثاث بعناية عند نقل الأثاث ووضعه في مكان التخزين ففي البداية نقوم بوضع قطع الأثاث الأكبر ،وبعد ذلك قطع الأثاث الأصغر .

العامل الرابع :وهو العمل على تنظيف المكان الذي سوف يوضع الأثاث بها ،وذلك لكي لا يتعرض الأثاث لأي نوع من أنواع الأتربة ،ويمنع حدوث التلف لقطع الأثاث .

العامل الخامس : وهو العمل على قفل كل المحابس والحنفيات بعناية شديدة ،والعمل على التأكد من عدم حدوث أي تسريب مائي ،وذلك لكي لا يؤدي حدوث تسرب المياه إلي حدوث أي تلف في قطع الأثاث.

العامل السادس: وهو العمل على ترقيم الادوات والمعدات القابلة للكسر ،وذلك لكي نكون حريصين عند لمس أي قطعة منها ،وهذا العامل يعمل على حماية المعدات الحساسة من الكسر .

العامل السابع : وهو العمل على جلب الكراتين الذي لا نقوم باستعماله ،وذلك لكي تقوم باستعماله في تخزين جميع الأجهزة الكهربية ،وبعد ذلك قوم بلف الأجهزة بأكياس المفرقعة .

العامل الثامن : وهو العمل على جلب السجاجيد والموكيت ،ونضعهم فوق بعضهم ،وبعد ذلك نقوم بلفهم ،ووضعه بداخل ملاية أو اكياس من البلاستيك ،وذلك يعمل على التقليل من الأتربة والغبار .

العامل التاسع : وهو العمل على التخلص من جميع الحشرات التي تتواجد بالمكان الذي سوف نقوم بها بعملية التخزين .

العامل العاشر : وهو العمل على وضع قطع الأثاث الكبيرة المخلوعة ،وبعد ذلك قوم بوضع بوضعه على ترابيزة كبيرة بها من اسفلها عجل لكي يسهل تحريكه بدون حدوث أي نوع من أنواع الاصابة التي تؤثر على الأفراد.

العامل الحادي عشر : وهو العمل على الحفاظ على جميع أنواع الملابس ،وذلك من خلال تخزينه في بعض الأكياس ،ويجب التأكد من خلو الأكياس من أي نوع من الهواء.

العامل الثاني عشر : وهو العمل على الاهتمام بالحفاظ على جميع أنواع المسامير ،والمواد والأدوات الصغيرة التي تستعمل في تركيب أجزاء الأثاث ،وذلك يتم من خلال وضعهم في كيس بلاستيكي ،وغلقه بأحكام شديد ،ووضعه في مكان سهل بالنسبة لك .

  أما في ذلك الحين نقدم لكم بعض الأمثلة البسيطة في تخزين الأثاث .

المثال الأول “تخزين الأجهزة الكهربية”: حيث يتمثل هذا التخزين في فصل الكهرباء عن كل الأجهزة الكهربية ،وبعد ذلك يتم تنظيفها بعناية شديدة ،وبعد ذلك قوم بفكها أو استعن بفني كهرباء يساعدك في ذلك ،وبعد ذلك قوم بتغليفه ،وقوم بوضعه في الكراتين .

المثال الثاني “تخزين الأخشاب” : يتمثل هذا النوع من التخزين في البداية في فك قطع الأثاث الخشبية مثل الخزان والفراش ،وكل قطع الأثاث الخشبية الأخرى ،فيجب بعد فك قطع الأثاث الخشبي العمل على تلميع وتنظيف كل قطعة منها، وبعد ذلك جلب بعض الكراتين الكبيرة ،ووضع قطع الأثاث بها ،وبعد ذلك العمل على تغليف الكراتين ،وذلك لكي لا يدخله أي هواء أو حشرات .

المثال الثالث” تخزين التحف” : يتمثل هذا النوع في العمل على تخزين الأشياء الثمينة والغالية التي تعمل على اعطاء الجمال والرقي للمنزل ،ولذلك يجب أن تعمل على تنظيفها ،وبعد تنظيفها تلميعها ،وبعد القيام بالتلميع اعمل على تغليف التحف بأكياس من النايلون ،وبعد ذلك قوم بوضعه في كرتونة واغلاقه بحرص شديد .

المثال الرابع “تخزين المعدات الخصوصية” : هذا النوع من أهم الاشياء ،حيث أن تخزين هذه المعدات ضروري للغاية ،ويجب أن يتم وضع هذه الأشياء في مكان لا يعرفه أحد غيرك مثل الخزنة.

   أما في ذلك الحين سوف نتعرف على طريقة  تنظيف الأثاث قبل تخزينه

الخطوة الأولي : يجب العمل على استعمال منظفات خفيفة لا تضم أي نوع من المواد الثقيلة مثل المواد الزيتية حيث أنها تعمل على التأثير على الأثاث مع وقت قليل من تخزينه.

الخطوة الثانية : يجب ابعاد كل قطع الاثاث المنزلي الخشبي أو الجلدي عن أشعة الشمس ،حيث أنها تعمل على جعل القطع الخشبية جافة للغاية مما يعمل ذلك على افساد رونق الاثاث وجعله يفقد بريقه ولمعانه ،وذلك يحدث نتيجة حدوث الرطوبة الزائدة التي تنتج من التعرض للشمس ؛لذلك يجب الأبعاد عن التعرض لأشعة الشمس الضارة .

الخطوة الثالثة : يجب العمل على جلب بعض انواع القماش الناعم ؛لكي تقومي بتنظيف الأثاث بها ،حيث أنها يجعله ناعم وملمسه لطيف .

الخطوة الرابعة : يجب العمل على جلب فرشاة ناعمة لكي تعملي على تنظيف الفتحات التي توجد في الخشب ،وذلك يتم من خلال غمس الفرشاة في الزيت ،والقيام بالتنظيف في هذه الأماكن .

الخطوة الخامسة : يجب العمل على تفادي جميع المنظفات الكيمياوية الضارة ،ولكن لكي تقومي بتلميع الأثاث تقومي بعمل وصفة طبيعية من البيت مكون من شاي ساخن بدون أي سكر ،وبعد ذلك يترك حتي يدفأ ،وبعد ذلك قومي بغمس قطعة من القماش في الشاي ،وقومي بتلميع كل اجزاء الأثاث .

الخطوة السادسة :يجب أن تعملي على جعل الدولاب نظيف من الداخل لأنك سوف تقومي بوضع بها الكثير من الأشياء مثل الملابس والكثير من الأجهزة الكهربية ،حيث أن الدولاب يعمل على حمايته من اي اتربة لذلك يجب أن يكون الدولاب منظم ،ونظيف علي اكمل وجه .